بطولة إفريقيا للأمم لكرة السلة (سيدات)

الجزائر في المجموعة الثانية إلى جانب أنغولا والسينيغال

الجزائر في المجموعة الثانية إلى جانب أنغولا والسينيغال
  • القراءات: 552
ق. ر ق. ر
سيلعب المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة في المجموعة الثانية للبطولة الإفريقية للأمم المقررة من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبلين بياوندي، حسبما أسفرت عنه القرعة التي سحبت أمس بالعاصمة الإيفوارية. 
وستخوض الجزائريات غمار منافسات الموعد الإفريقي إلى جانب منتخب أنغولا والسنيغال، إضافة إلى الفريقين المتأهلين من المنطقتين الإفريقيتين الثانية والثالثة، وكذا المنتخب الذي سيستفيد من بطاقة دعوة. 
أما المجموعة الأولى، فتضم كلا من الكاميرون والموزمبيق وجنوب إفريقيا والغابون وأوغندا والمالي. 
وكان المنتخب الوطني قد ظفر بتأشيرة التأهل للموعد الإفريقي على حساب المغرب، حيث فاز عليه ذهابا (72-43) وإيابا (55-44) في تصفيات المنطقة الأولى. 
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم التعرف على المنتخبات الثلاثة المتبقية بعد إجراء تصفيات المنطقتين الثانية والثالثة، بينما تسند بطاقة دعوة للمنتخب الثاني عشر والأخير. 
وتجري هذه المنافسة القارية الرفيعة المستوى كل عامين، حيث ستكون البطولة الإفريقية المقبلة المقررة في الكاميرون، مؤهلة لألعاب ريو دي جانيرو - 2016 الأولمبية. 
نتيجة القرعة:      
 المجموعة 1: الكاميرون  -  الموزمبيق - جنوب إفريقيا - الغابون - أوغندا والمالي المجموعة 2 : أنغولا - السنيغال - المتأهل من المنطقة الافريقية الثانية - الجزائر- المتأهل 
من المنطقة الافريقية الثالثة - المنتخب المتحصل على بطاقة الدعوة.