مولودية وهران

"بابا" بين منطق البقاء والمصالح الضيّقة

"بابا" بين منطق البقاء والمصالح الضيّقة
  • القراءات: 777
سعيد. م سعيد. م
تصوَّب الأنظار سهرة اليوم نحو نزل "الميرديان" الذي سيحتضن اجتماع مجلس إدارة فريق مولودية وهران، الذي سيستدعي بدوره جمعية المساهمين في الشركة الرياضية، لمعرفة قرارها النهائي بشأن منصب رئاسة مجلس الإدارة، الذي ظل شاغرا منذ انتهاء عهدة الرئيس بلحاج أحمد المعروف بـ "بابا" في الـ30 من شهر جوان الماضي. وعكس ما كان يظنه هذا الأخير فإن مصيره على رأس الفريق هو بقبضة هذه الجمعية، التي تعود لها الكلمة الأخيرة إما بتمديد بقائه أو تعيين خليفة له.
وإذا كان أغلب المتتبعين لشأن مولودية وهران مطمئنين لإعادة انتخاب "بابا" لعهدة جديدة بالنظر إلى العمل الجيد الذي قام به في الفريق الوهراني، الذي أعاد له الهيبة وتألقه على الساحة الكروية في الجزائر بعد أفول نجمه عشر سنوات، وكذلك لمجهوده الواضح في هذه الصائفة في ترتيب البيت، تحسبا للموسم القادم، وخصوصا المشاركة في منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، من خلال الإبقاء على المدرب الفرنسي جان ميشال كافالي، وجلب لاعبين جدد (بلغ عددهم ثمانية)، والاحتفاظ بالركائز الأساسية، وكذا الآمال الواعدين، كل هذا أُنجز بتضحية مالية كبيرة من ماله الخاص، ورغم ذلك لا يستبعد البعض تفجير أعضاء مجلس الإدارة مفاجأة من العيار الثقيل، وسحب البساط من تحت قدمي "بابا"؛ مادامت التجربة أظهرت في السابق أن المصالح الشخصية الضيقة هي التي تتحكم في قرارات كهذه.
وفي كل الأحوال، فإن اجتماع سهرة اليوم سيكون حاسما لمستقبل المولودية الوهرانية على الأقل للموسم القادم، المليئ بالتحديات وآمال الأنصار الكثيرين الذين أضحوا يحلمون بمولودية زمان.
أما عن مشاركة بابا من عدمها في هذا الاجتماع، فقد أكد المعني بالأمر أنه سيحضر شخصيا، وقد يوكل أحد مقربيه الثقاة للمشاركة بدلا عنه إذا ما أصاب مكروه البيت العائلي لـ "بابا"، وساءت أكثر الحالة الصحية لوالدته.

الآمال يسبقون الأكابر في التحضير

 ومهما كان الطارئ فإن "بابا" سيكون مضطرا بداية الأسبوع القادم، لإغلاق ملف تجديد اللاعبين المنتهية عقودهم نهائيا فبلعباس، براجة، ناتش وغيرهم، ورغم تطميناتهم لرئيسهم بأنهم يصبرون عليه ويساندونه في ألمه، إلا أنهم يرغبون في أن يريح أعصابهم قبل أيام قليلة من انطلاق موعد التحضيرات المقررة يوم الإثنين القادم (13 جويلية) بملعب أحمد زبانة.

.. ولعمش وعريوات يغلقان التعداد

 عكس الأكابر، فإن الآمال سلكوا طريق التدريبات سهرة أمس تحت قيادة المدرب العائد حمحامي الذي خلف بوعزة كراشاي، الذي أسالت مغادرته فريق الحمري الكثير من الحبر رغم تتويجه بكأس الجزائر لهذه الفئة، وكانت حصة البارحة بتعداد مكتمل بعد توقيع لاعبين جديدين، ويتعلق الأمر بعريوات زين الدين القادم من فريق شبيبة الساورة، ولعمش نور الدين من اتحاد وهران.