أكد على أهمية الفوز ضد الليزوتو

مسلوب وكاسحي جديدا قائمة غوركوف

مسلوب وكاسحي جديدا قائمة غوركوف
  • القراءات: 1386
و. توفيق و. توفيق
عقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، كريستيان غوركوف، ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة صباح يوم أمس الأربعاء، والتي كشف خلالها عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض لقاء ”الخضر” ضد منتخب الليزوتو في 6 سبتمبر القادم بملعب مدينة ماسيرو، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
وشهدت قائمة الناخب الوطني بعض التغييرات مقارنة بتلك التي خاض بها مباراة السيشل الماضية، حيث عاد قائد اتحاد الجزائر نصر الدين خوالد، إلى التشكيلة الوطنية بعد غياب يعود إلى نوفمبر 2013، ومباراة الفصل المؤهلة لمونديال 2014 ضد بوركينا فاسو، كما تم استدعاء لاعب وسط ميدان نادي تشارلتون الانجليزي أحمد كاسحي، الذي غاب عن الفريق منذ مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بغينيا الاستوائية. من جهته، سجل لاعب وسط ميدان نادي لوريون الفرنسي وليد مسلوب، عودته إلى صفوف الخضر بعد أول مشاركة مع التشكيلة الوطنية في 17 نوفمبر 2010، ضد لوكسمبورغ، في مباراة ودية في عهد المدرب عبد الحق بن شيخة.
أما باقي العناصر، فلم يشأ التقني الفرنسي أن يحدث أي تغيير عليها لكونها تمثل ركيزة المنتخب الوطني، خاصة وأنه لا يريد المغامرة أمام منتخب الليزوتو، ويسعى إلى العودة بالزاد كاملا من هذه الخرجة، وهو ما أكده خلال تصريحاته عن هذه المباراة قائلا: ”هدفنا هو الفوز بنقاط مباراتنا ضد منتخب الليزوتو، من أجل التربع على عرش المجموعة وتعزيز حظوظنا في التأهل لـ"كان 2017”، علينا عدم الاستخفاف بمنافسنا، فقد تابعت لقاءه ضد منتخب إثيوبيا، وهو منتخب جيّد ويحسن اللعب خاصة على قواعده وهو ما يجبرنا على توخي الحذر والتركيز فوق الملعب من أجل الوصول إلى هدفنا”.

بعض العناصر أبعدت لأسباب مختلفة

بالمقابل، قام الناخب الوطني بإبعاد بعض الأسماء عن قائمته التي كشف عنها يوم أمس، وهذا لأسباب مختلفة، حيث استغنى المدرب غوركوف، عن خدمات الحارس رايس مبولحي، والذي انضم يوم الاثنين الفارط، فقط إلى انطاليا سبور التركي وعبيد الملتحق مؤخرا أيضا بنادي بناثينايكوس اليوناني، وهذا بسب معاناتهم من نقص المنافسة، في حين لم توجه الدعوة للمدافع السعيد بلكالام (واتفورد) ووسط الميدان عدلان قديورة (كريستال بالاس)، وجمال مصباح (سمبدوريا) بسبب عدم فصلهم في مستقبلهم لحد الآن، بينما لم يكن اسم اللاعب إبراهيم شنيحي مدرجا بسبب معاناته من الإصابة.
فيما لم يتم استدعاء عناصر أخرى بسبب خيارات تكتيكية وكثرة المنافسة في نفس المناصب، مثلما أكده التقني الفرنسي، مشيرا في الوقت عينه أن الباب دائما مفتوح لهم ومن المنتظر أن يتم إعادتهم في تربص شهر أكتوبر المقبل، في حال استعادتهم لكامل لياقتهم وإمكانياتهم.
كما تحدث أيضا مدرب الخضر عن بعض العناصر المحلية، مثل بلايلي لاعب اتحاد العاصمة وعواج لاعب العميد، حيث أشار إلى أنهما يمتلكان إمكانيات كبيرة، وإنهما ضحية المنافسة في المناصب في المنتخب، مضيفا أنه يسعى دوما إلى متابعة أكبر عدد ممكن من لقاءات البطولة المحلية، لاختيار العناصر وضمها للمنتخب الوطني للمحليين، ومنه إلى المنتخب الأول.

مباراتا ”الخضر” ضد غينيا والسنغال قد تلعبان بميدان 5 جويلية

على صعيد آخر، أشار الناخب الوطني إلى إمكانية إجراء مواجهتي الخضر الوديتين ضد منتخب غينيا في 9 أكتوبر المقبل، وضد منتخب السنغال في 13 منه في ملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث نزل إلى أرضية الميدان قبيل انطلاق الندوة الصحفية، من أجل معاينتها والوقوف على مدى جاهزيتها، إلا أنه أضاف أن الأمر قد يتغير وقد تلعبان أيضا في ميدان مصطفى تشاكر بالبليدة.
وأكد غوركوف، أن الرهان الرئيسي الذي يسعى لكسبه مع المنتخب الوطني هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مؤكدا أن كل تركيزه منصب على هذا الهدف، وأنه يسعى إلى ترك بصمته مع الخضر،  مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه مستعد للرحيل في أية لحظة إذا طلب منه ذلك. واستغل مدرب المنتخب الوطني المناسبة من أجل توجيه الشكر إلى قائد الخضر الأسبق مدحي لحسن، والذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا مؤخرا، مؤكدا أنه لاعب مميز وقدوة للعناصر الشابة، مثله مثل المدافع مجيد بوقرة. كما أبدى غوركوف، استياءه وأسفه لأحداث الشغب التي عرفتها مباراة الجولة الأولى بين مولودية الجزائر والجار شباب بلوزداد، مؤكدا أن تلك الأمور تؤثر بالسلب على كرة القدم واللاعبين فوق الميدان، متمنيا في الوقت عينه أن يتم إيجاد الحلول الناجعة للحد من ظاهرة العنف في الملاعب.
وسيتوجه الفريق الوطني يوم 31 أوت إلى مدينة بريتوريا في جنوب إفريقيا، انطلاقا من العاصمة الفرنسية باريس، لإجراء تربص مغلق قبل التنقل إلى ماسيرو لمواجهة ليزوتو يوم 6 سبتمبر المقبل، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت الجزائري. يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر مجموعته برصيد 3 نقاط، رفقة إثيوبيا بعد تفوقه على السيشل (4-0) في الجولة الأولى من التصفيات، فيما انهزم ليزوتو أمام إثيوبيا 2-1 باديس ابابا، وسيتأهل الأول عن المجموعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 المقررة بالغابون.

قائمة اللاعبين المدعوين

:حراسة المرمى

خذايرية سفيان (وفاق سطيف)- دوخة عز الدين (شبيبة القبائل)- عسلة مليك (شباب بلوزداد)

الدفاع:

ماندي عيسى (رامس)- زفان مهدي (ملعب رين)- بلقروي هشام (النادي الإفريقي) -نصر الدين خوالد (اتحاد الجزائر)- حشود عبد الرحمان (مولودية الجزائر)- كارل مجاني (طرابزون سبور)- بن عيادة حسين (اتحاد الجزائر)- غلام فوزي (نابولي)

وسط الميدان:

 فغولي سفيان (فالنسيا)- محرز رياض (ليستر)- سفير تايدر (انتر ميلان) -بن طالب نبيل (توتنهام)- بودبوز رياض (مونبوليي)- مسلوب وليد (لوريون)- كاسحي احمد
(تشارلتون)

الهجوم:

سليماني إسلام (سبورتينغ لشبونة)- سوداني العربي هلال (دينامو زغرب) -
اسحاق بلفوضيل (بني ياس)- ياسين براهيمي (بورتو)- بغداد بونجاح (السد - أعير إلى النجم الساحلي).