بعد إعادة ترميمه وتهيئته من جديد

داربي اتحاد الحراش ونصر حسين داي بملعب 5 جويلية

داربي اتحاد الحراش ونصر حسين داي بملعب 5 جويلية
  • القراءات: 1157
و. توفيق و. توفيق
سيدشن كل من فريقي اتحاد الحراش ونصر حسين داي ملعب 5جويلية الاولمبي، بعد أن تمت إعادة تهيئته وترميمه من جديد، وهذا بمناسبة الداربي العاصمي الذي سيجمعهما معا في إطار الجولة الرابعة من الرابطة الأولى يوم الخميس 10 سبتمبر، ابتداء من الساعة السادسة مساء، حسب ما أعلنت عنه أمس الاثنين، رابطة كرة القدم المحترفة.
وسيتزامن إجراء الداربي مع عودة النشاط الكروي بالملعب الأولمبي بعد غلقه لمدة تقارب السنتين، بعد انهيار جزء من المدرجات العلوية يوم 21 سبتمبر 2013، تسبب في وفاة مناصرين اثنين خلال مباراة بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة. بعد هذا الحادث المؤسف، تم غلق الملعب مؤقتا قصد القيام بتحقيقات ودراسات بشأن عملية إعادة التهيئة والعصرنة ومنه البدء في الأشغال.
وكان الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أشرف يوم 4 جويلية الماضي، على إعادة فتح الملعب غير أنه لم يتم تأهيله مباشرة لاحتضان المباريات. وتم تدشين ملعب 5 جويلية الذي تسع مدرجاته لـ70.000 متفرج سنة 1972، ويبقى شاهدا على اللقب الإفريقي الوحيد للمنتخب الوطني سنة 1990. من جهة أخرى، ستلعب المباراة الكلاسيكية بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل بملعب 20 أوت 1955، بعدما أشار رئيس الرابطة محفوظ قرباج، من قبل إلى إمكانية إجراء هذه القمّة بملعب 5 جويلية.
للإشارة، قامت الرابطة بتأجيل مباراتين لحساب الجولة الرابعة، الأولى بين سريع غليزان ووفاق سطيف والثانية بين اتحاد الجزائر ومولودية وهران، بسبب مشاركة أبناء سوسطارة وعين الفوارة في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.