الجولة الخامسة من الرابطة الأولى

تنقل صعب للرائد إلى تاجنانت وقمة في قسنطينة

تنقل صعب للرائد إلى تاجنانت وقمة في قسنطينة
  • القراءات: 965
تتميز الجولة الخامسة للرابطة الأولى "موبيليس"، لكرة القدم المقررة اليوم السبت بتنشيط قمّتين كرويتين بين اتحاد الحراش الذي سيتنقل إلى قواعد الصاعد الجديد، دفاع تاجنانت، فيما يواجه ملاحقه اتحاد العاصمة نظيره، شباب قسنطينة. ويتنقل اتحاد الحراش - الذي حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا - إلى تاجنانت لتأكيد مستواه الجيد في بداية هذا الموسم على الرغم من أن المحليين يتواجدون هم كذلك في أحسن الأحوال، بجمعهم لتسع نقاط في أربع مباريات.
 دفاع تاجنانت الذي يبدو أنه نجح في فرض مكانته، كملاحق مع حظيرة الكبار، يتعين عليه التحلي بالحيطة والحذر أمام الحراشيين المتسلحين بالثقة، بعد تسجيل كلا الفريقين ثلاثة انتصارات متتالية، وينتظر اتحاد العاصمة، بعد تحقيقه لفوز يوم الثلاثاء أمام مولودية وهران (3-2)، تنقل صعب إلى قسنطينة عندما يلاقي الشباب المحلي في لقاء يظهر أنه متوازن، وسيكون لأشبال المدرب الفرنسي فيلود أفضلية الميدان والجمهور، غير أن اتحاد العاصمة سيبذل قصارى جهوده للعودة بنتيجة إيجابية.
من جهته، يحل شباب بلوزداد (الرابع بـ8 نقاط) - والمتعادل أمام شبيبة القبائل سابقا-، ضيفا على مولودية وهران (الرابع عشر، بنقطتين)، والتي تسعى جاهدة من أجل الفوز لتبتعد عن مؤخرة الترتيب، ولن تكون مهمة مولودية وهران سهلة أمام شباب بلوزداد، الذي يلعب خارج قواعده من أجل الظفر بالنقاط الثلاث والبقاء في الصدارة.حامل اللقب وفاق سطيف، الذي لم يوفق لحد الآن في تحقيق الانطلاقة المرجوة، سيلاقي مطارده الموسم الفارط، مولودية بجاية في لقاء يعد بالكثير. وتنتظر فريق وفاق سطيف -الذي تعادل يوم الثلاثاء المنصرم خارج الديار (1-1) أمام سريع غليزان - مباراة صعبة عندما يواجه أبناء "يما قورايا"، الذين بمقدورهم العودة بنتيجة إيجابية من الهضاب العليا.
وتستضيف شبيبة القبائل (الـ15 بنقطتين)، سريع غليزان، في مباراة من المنتظر أن تعود نقاطها الثلاث إلى الشبيبة تحت إشراف المدرب الفرنسي دومنيك بيجوتا.. أما اللقاء الأخير في برنامج الجولة الـ5، سيجمع كل من نصر حسين داي (الـ13 3 نقاط) وشبيبة الساورة (السابعة بـ6 نقاط)، وستكون الفرصة أمام النصرية -المنهزمة ثلاث مرات - لتحقيق الفوز بقيادة المدرب الجديد، يوسف بوزيدي. وتلعب الجولة السادسة يوم الاثنين 28 سبتمبر، بعد قرار رابطة كرة القدم تأجيلها بسبب تزامنها مع عيد الأضحى.

برنامج المباريات:

السبت 19 سبتمبر

وهران (زبانة): مولودية وهران - شباب بلوزداد
قسنطينة (حملاوي): شباب قسنطينة - اتحاد العاصمة
الجزائر (20 أوت): نصر حسين داي - شباب الساورة
تيزي وزو (أول نوفمبر): شبيبة القبائل - سريع غليزان
سطيف (8 ماي): وفاق سطيف - مولودية بجاية
تاجنانت (لهوي اسماعيل): دفاع تاجنانت - اتحاد الحراش