الجيش الوطني الشعبي

إحباط محاولة إدخال أسلحة وذخيرة ببرج باجي مختار

إحباط محاولة إدخال أسلحة وذخيرة ببرج باجي مختار
  • القراءات: 1268
تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار، يوم الأربعاء، من إحباط محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة إلى التراب الوطني، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم 16 سبتمبر 2015، محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة".
وأشار المصدر ذاته إلى أن "العملية التي تمت إثر دورية بحث وتفتيش قرب منطقة تيمياوين الحدودية مكّنت من استرجاع مسدسين (2) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين رشاشتين من نوع (RPK)، وقاذف صاروخي من نوع (RPG-2) وكمية معتبرة من الذخيرة والقذائف". كما أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام، 37 مهربا وقامت بضبط 16 جهاز كشف عن المعادن، و9 مطارق ضغط و3 مولدات كهربائية وأغراض أخرى يضيف المصدر ذاته.  
وخلص البيان إلى أنه وبالناحية العسكرية الثانية، أحبط عناصر الدرك الوطني للقطاع العملياتي لتلمسان، محاولة تهريب 2940 لترا من الوقود. كما أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لورقلة يوم الأربعاء، 4 مهربين وحجزت شاحنة صغيرة و4 مولدات كهربائية وعتاد إعلام إلي وتجهيزات كهرومنزلية، و1450 لترا من الوقود وأغراض مختلفة، حسب ما أورده اليوم الجمعة، بيان لوزارة الدفاع الوطني. وجاء في البيان أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لورقلة بالناحية العسكرية الرابعة، يوم 17 سبتمبر 2015، أربعة (04) مهربين وحجزت شاحنة صغيرة وأربعة (04) مولدات كهربائية وعتاد إعلام آلي وتجهيزات كهرومنزلية، و(1450) لترا من الوقود وأغراض مختلفة".
من جهة أخرى "وبإقليم الناحية العسكرية الثانية -يضيف البيان- حجز عناصر الدرك الوطني بكل من القطاعين العملياتيين لتلمسان وعين تموشنت (31) كيلوغراما من الكيف المعالج و(1350) لترا من الوقود، و(10000) علبة سجائر بالإضافة إلى سيارتين (02) سياحيتين كانتا تستعملان في عملية التهريب".