المنطقة عرفت توسعا عمرانيا

أزمة نقل باتجاه عين الكحلة والبرايدية بهراوة

أزمة نقل باتجاه عين الكحلة والبرايدية بهراوة
  • القراءات: 2354
كريم. ب  كريم. ب 
دعا القاطنون على مستوى حي "عين الكحلة"، و"البرايدية" ببلدية هراوة شرق العاصمة، إلى توفير حافلات لنقل المسافرين تماشيا مع عدد السكان الذي تضاعف خلال الفترة الأخيرة مع توسع الحظيرة السكنية. وقال بعض سكان المنطقة إن هذه الأخيرة لا تزال تسجل عجزا في حافلات النقل الجماعي التابعة للخواص، حيث يواجه المسافرون متاعب كبيرة بسبب قلّة وسائل التنقل من الحي إلى وسط المدينة، وكذا باتجاه بلدية الرويبة، والرغاية، مشيرين إلى أن مشكل النقل انعكس سلبا على المتمدرسين الذين باتوا مجبرين على الانتظار لساعات طويلة أمام المواقف للظفر بمقعد، أو إيقاف بعض السيارات المارة عبر الحي.
وأشار محدثونا، أن حي "البريادية" عرف توسعات عمرانية كبيرة دون أن يشهد تحسينا حضاريا، والدليل على ذلك هو امتلاء طرقات الحي بالبرك المائية خلال فصل الشتاء، وكذا الغبار المتطاير الذي بات يزعج السكان خلال فصل الصيف. وتابع محدثونا، أن المنقطة لم تنل نصيبها من التنمية المحلية رغم الإمكانيات التي تتوفر عليها، وفي مقدمتها المستثمرات الفلاحية التي تنتج أجود الخضر والفواكه، حيث أكد بعض السكان أن حي "البرايدية" يعد من الأحياء السكنية المنكوبة تنمويا بدليل حرمانه من كل أشكال التحسين الحضري.
وفي ذات الإطار، يطالب السكان السلطات المحلية ببرمجة بعض المشاريع التنموية لفائدته، والقضاء بشكل نهائي على أزمة النقل التي بدأت تتضاعف خلال الفترة الأخيرة. وقال محدثوناإن الحافلات التابعة لمؤسسة تسيير النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر، التي تشتغل باتجاه المنطقة لا تلبي الطلب بالنسبة للكثير من المسافرين المتوجهين من بلدية الرغاية نحو الأحياء التابعة لبلدية هراوة، لاسيما خلال الساعات المتأخرة كون حافلات "إيتوزا" تتوقف عن العمل في وقت مبكر، وهو ما لا يستجيب لمتطلبات العديد من المسافرين.