البطولة العربية للأندية البطلة في كرة السلة (رجال)

المجمع البترولي يواصل استعداداته بتونس

المجمع البترولي يواصل استعداداته بتونس
  • القراءات: 749
فروجة. ن فروجة. ن

شرع لاعبو المجمع البترولي لكرة السلة منذ أول أمس، في تربص تحضيري لمدة ستة أيام (من 18 إلى 24 أكتوبر) بتونس، تحسبا لمشاركتهم في الطبعة الـ28 للبطولة العربية للأندية البطلة (رجال) التي ستقام من 3 إلى 13 نوفمبر المقبل بدبي (الإمارات العربية المتحدة). وفي هذا الخصوص، قال مدرب المجمع البترولي بلال فايد: "فريقي سينشّط ثلاث مباريات ودية بتونس أمام فرق محلية هي نادي رادس، النادي الإفريقي و حلق الوادي".

وأضاف "قررنا برمجة هذا التربص الإعدادي حتى نكون أكثر تنافسا قبل مشاركتنا في البطولة العربية، على اعتبار أن البطولة الوطنية لا تنطلق إلاّ يوم 23 أكتوبر الجاري.. وعليه ستكون لنا الفرصة للعب مع فرق تونسية من الدرجة الأولى قبل العودة إلى الجزائر العاصمة وخوض جولتين من البطولة، وأظن أن خمسة لقاءات ستعطينا فكرة عن مستوانا قبل البطولة العربية".

وسيكون المجمع البترولي، بطل الجزائر، الممثل الجزائري الوحيد في هذه المنافسة التي تعرف مشاركة 13 ناديا، منهم صاحب اللقب العربي الريان القطري إلى جانب الشارقة (النادي المنظم، الجيش (قطر)، الرياضي (لبنان)، سبورتينغ الاسكندرية (مصر)، جمعية سلا (المغرب)، الفتح (العربية السعودية)، منستير (تونس)، أهلي طرابلس (ليبيا)، صيب (عمان)، نادي الشرطة (العراق) والطالل (اليمن).

وبشأن تعداد المجمع البترولي، فقد تدعم خلال فترة توقف البطولة بثلاثة لاعبين وهم حليم كعوان وفيصل بلخوجة (شباب قسنطينة سابقا)، يضاف إليهم قدوم الوافد الشاب زكرياء غزوت (نصر حسين داي). خلال طبعة 2014 بسلا (المغرب)، أقصي المجمع البترولي في ربع النهائي على يد الأهلي المصري بنتيجة (84-76).وتبقى أحسن نتيجة حققها الجزائريون في البطولة العربية للأندية البطلة من إنجاز اتحاد البناء للجزائر العاصمة الذي فاز باللقب سنة 1989.

انطـلاق البطولة يوم 23 أكتوبر الجاري

ومن جهة أخرى، أوضح بيان الاتحادية لذات الفرع، أن بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (أكابر) ستعطى إشارة انطلاقها يوم 23 أكتوبر الجاري، فيما لم تحدد بعد الاتحادية الوطنية موعد انطلاق منافسة السيدات. والفائز في الدورة الممتازة يمثل الجزائر في البطولة العربية للأندية البطلة.

ويتشكل القسم الممتاز "أ"، من 14 ناديا هذا الموسم ويتعلق الأمر بكل من المجمع البترولي، شباب الدار البيضاء، شبيبة قسنطينة، اتحاد سطيف، نادي برج بوعريريج، نصر حسين داي، وداد بوفاريك، أولمبي باتنة، نادي سطاوالي، اتحاد البليدة، أولمبي مليانة، متيجة البليدة، أمل سكيكدة ونادي ورقلة. وتجرى المنافسة في مرحلتين، الأولى ذهابا وإيابا، أي بتنشيط 26 مباراة وتكون متبوعة بالدورة الممتازة، ينشطها الأربعة الأوائل بطريقة الإقصاء أي نصف نهائي ونهائي (الأول مع الرابع والثاني مع الثالث).

وتجمع المرحلة الثانية للبطولة الفرق المرتبة من الأول إلى الثامن، حيث يلعبون دورة من أجل اللقب، في مجموعة ذهابا فقط أي سبعة لقاءات، بينما الفرق المرتبة من 9 إلى 14 يلعبون دورة من أجل البقاء في القسم الممتاز الأول. كما تقام منافسة القسم الوطني الثاني، الذي يضم 10 أندية هذا الموسم في مرحلتين. وتجرى المرحلة الأولى ذهابا وإيابا بمجموع 18 مباراة، حيث أن الفرق التي تحصلت على المراكز من 1 إلى 6 تخوض دورة الصعود إلى القسم الممتاز الأول، بينما تلعب الأندية الأربعة الأخرى دورة من أجل البقاء.