كأس العالم 2018 (الدور الثاني التصفوي)

منتخب تنزانيا يتربص لمدة 12 يوما قبل مواجهة الجزائر

منتخب تنزانيا يتربص لمدة 12 يوما قبل مواجهة الجزائر
  • القراءات: 1055
 يجري المنتخب التنزاني تربصا تحضيريا لمدة 12 يوما خارج البلد استعدادا للمواجهة المزدوجة أمام الجزائر، ضمن الدور الثاني التصفوي المؤهل إلى كأس العالم 2018، حسبما كشفت عنه الاتحادية التنزانية لكرة القدم. ولم يكشف المصدر عن مكان إجراء التربص، غير أن الصحافة المحلية أشارت إلى إمكانية إجراء المعسكر بجنوب إفريقيا. وأوضح مدرب المنتخب التنزاني شارل بونيفاس مكاسا "نحن بحاجة إلى  تحضير يدوم على الأقل عشرة أيام تحسبا لموعدنا أمام الجزائر. علينا أن نكون  في قمة قدراتنا لمواجهته". 
ولنفس الغرض، قررت كل من الهيئة التنزانية والرابطة المحلية لكرة القدم تغيير تواريخ لقاءات البطولة للسماح للعناصر المحلية بالمشاركة مع المنتخب  الأول في هذا التربص. وعليه فقد تم تغيير تاريخ الجولة 11 من البطولة من يومي 7 و8 نوفمبر المقبل إلى يومي 12 و13 ديسمبر. وتستضيف تنزانيا المنتخب الجزائري يوم 14 نوفمبر المقبل بالملعب الوطني بالعاصمة دار السلام, بينما تقام مواجهة الإياب يوم 17 نوفمبر بالجزائر. 
وتمكنت تنزانيا من التأهل إلى الدور الثاني على حساب مالاوي، حيث فاز "طايفا ستارز" في لقاء الذهاب (2-0) بدار السلام قبل الانهزام في بلانتير (0- 1). ويمر المتأهل من المواجهة بين الجزائر وتنزانيا إلى الدور الثالث التصفوي والذي سيضم 20 منتخبا مقسما على خمس مجموعات تضم أربعة فرق. وذلك حسب القرعة الخاصة بذلك. أما المباريات التصفوية للدور الثالث والأخير فتقام ما بين 3 أكتوبر 2016 إلى غاية 14 جويلية 2017. وتتأهل المنتخبات التي تتصدر كل مجموعة من المجموعات الخمس لتمثيل القارة الإفريقية في مونديال 2018 بروسيا.