ولاية وهران

ترحيل 268 عائلة إلى سكنات عصرية

ترحيل 268 عائلة إلى سكنات عصرية
  • القراءات: 1102

شرعت مصالح ولاية وهران منذ أمس، في عملية ترحيل واسعة، وذلك ببرمجة توزيع 8178 سكنا اجتماعيا إيجاريا على مراحل قبل نهاية العام الجاري. وشملت العملية الأولى توزيع 268 شقة على عائلات كانت تقطن بأحياء قصديرية على مستوى عين البيضاء ببلدية السانية. وسخّرت مصالح الولاية كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاحها، وبالتالي استرجاع الوعاء العقاري الذي سيتم استغلاله في توسيع مقبرة عين البيضاء.

وتوجد البرامج السكنية التي تم تسليمها على مستوى بلديات قديل ووادي تليلات وأرزيو وبوتليليس. ووضعت مصالح ولاية وهران مخططا لتنفيذ عمليات الترحيل نحو المساكن الجاهزة التي بلغ عددها، حسب مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بالولاية، 8178 مسكنا. 

وحسب بيان لمصالح ديوان ولاية وهران، فإنه موازاة مع عمليات الترحيل سيتم مراجعة مختلف الإحصائيات الخاصة بقاطني الأحياء القصديرية التي باشرتها مصالح البلديات والدوائر؛ تمهيدا لإعادة إسكان مختلف المتضررين، وتمكينهم من الاستفادة من السكن الاجتماعي الإيجاري. من جهة أخرى، سيتم إجراء دراسات تقنية معمقة تتعلق بالعمارات المهددة بالانهيار الواقعة وسط المدينة، لإعادة ترميمها وتهيئتها أو إعادة إسكان قاطنيها في مساكن جديدة ولائقة. وتمس هذه العملية ما لا يقل عن 3 آلاف عائلة تقطن الأحياء العتيقة لوهران.