بعد اكتمال تعداد "الخضر"

الأمور الجدية تنطلق اليوم

الأمور الجدية تنطلق اليوم
  • القراءات: 787
و. توفيق و. توفيق

يشرع المنتخب الوطني لكرة القدم بداية من اليوم، في مرحلة الجد لتحضيراته تحسبا للقاء الذهاب المقبل ضد منتخب تنزانيا في 14 نوفمبر الجاري، تحضيرا لخوض التصفيات الخاصة بكأس العالم 2018 بروسيا. ويكتمل تعداد "الخضر" بداية من اليوم بعد أن يلتحق آخر اللاعبين المحترفين المعنيين بخوض هذا المعسكر التحضيري، ويتعلق الأمر بالمهاجم إسحاق بلفوضيل، والذي كان مرتبطا بخوض مباراة فريقه بني ياس في الدوري الإماراتي عشية أمس الإثنين.

وسيشرع لاعبو المنتخب الوطني في العمل الفعلي بداية من عشية اليوم، حيث سيجرون حصة تدريبية بمقر معسكرهم التحضيري الذي سيدوم إلى غاية 12 من الشهر الجاري، قبل أن يشد بعدها وفد الخضر الرحال إلى تنزانيا، لاستكمال تحضيراتهم هناك قبل ملاقاة منتخب البلد المضيف في 14 من نوفمبر الحالي. وسطر التقني الفرنسي كريستيان غوركوف برنامجا تدريبيا خاصا لعناصر النخبة الوطنية منذ انطلاق التربص أول أمس الأحد، قصد تجهيزهم جيدا، والوقوف على مستوى وإمكانيات كل عنصر، ولتحديد القائمة الأساسية التي سيعتمد عليها ضد منتخب تنزانيا في لقاء الذهاب. وسيجد التقني الفرنسي صعوبة بدون شك في ضبط قائمته الأساسية الخاصة بهذا الموعد الهام، خاصة في ظل الغيابات العديدة التي تعاني منها التشكيلة الوطنية حاليا، بعدما طالت لعنة الإصابات بعض الكوادر مؤخرا، على غرار المهاجم هلال العربي سوداني، نبيل بن طالب وسفيان فيغولي. 

هذا الأخير كان قد التحق بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى أول أمس، حيث أجرى كشوفا عند طبيب المنتخب الوطني، الذي وقف على الإصابة التي يعاني منها على مستوى القدم، ليتأكد غيابه عن اللقاء المقبل لعدم تعافيه من إصابته، وهو بحاجة للركون إلى الراحة حاليا.أما لاعب نادي بورتو ياسين براهيمي، فيبدو أنه تعافى تماما من إصابته التي عانى منها مؤخرا، بعدما سجل عودته إلى أجواء المنافسة الرسمية أول أمس، حيث شارك أساسيا في لقاء فريقه بورتو مع الضيف فيتوريا سيتوبال أول أمس، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري البرتغالي، وهو الأمر الذي سيريح كثيرا الناخب الوطني، بالنظر إلى مكانة براهيمي في تشكيلة الخضر، وأحد أهم العناصر في الخطة التكتيكية للتقني الفرنسي.