رئيس الاتحادية التنزانية لكرة القدم:

اللاعب ساماتا مطالب بتأكيد فعاليته أمام الجزائر

اللاعب ساماتا مطالب بتأكيد فعاليته أمام الجزائر
  • القراءات: 792

دعا رئيس الاتحادية التنزانية لكرة القدم، جمال مالينزي، لاعبي المنتخب الأول مبوانا ساماتا وتوماساوليموينغو المتوجين مع نادي تي بي مازيمبي الكونغولي برابطة أبطال إفريقيا أول أمس الأحد أمام اتحاد الجزائر، إلى تأكيد فعاليتهما خلال المواجهة المزدوجة المقبلة أمام الجزائر لحساب الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018. 

وقال جمال مالينزي في رسالة تهنئة للاعبين: "أهنئكما باسم عائلة كرة القدم وكل التنزانيين بتألقكما مع نادي مازيمبي في رابطة الأبطال..الآن حان الوقت للتحلي بنفس الإرادة والإصرار والفعالية أمام المنتخب الجزائري نهاية الأسبوع المقبل في تصفيات كأس العالم 2018". وساهم ساماتا بشكل كبير في تتويج تي بي مازيمبي بالكأس القارية مع ناديه بتسجيله لهدفين عن طريق ضربتي جزاء، مما سمح لفريقه بالفوز ذهابا وإيابا (2-1) و (2-0)، كما أنهى المنافسة القارية في صدارة ترتيب الهدّافين بمجموع 7 أهداف. 

ويستقبل الفريق التنزاني نظيره الجزائري يوم 14 نوفمبر الجاري بدار السلام، على أن تقام مباراة الإياب بالجزائر يوم 17 من نفس الشهر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بداية من الساعة (19:15 سا). ويتأهل المنتخب الفائز إلى الدور الثالث والأخير الذي يضم 20 فريقا مقسما إلى خمس مجموعات، كل واحدة تضم أربع منتخبات حيث تتأهل البلدان التي تحتل صدارة الترتيب إلى مونديال روسيا.