يتناول حياة أيقونة النضال ضد نظام الأبارتيد

فيلم نيلسون مانديلا جاهز للعرض بداية 2016

فيلم نيلسون مانديلا جاهز للعرض بداية 2016
  • القراءات: 857

قال وزير الثقافة، عزالدين ميهوبي عقب لقاء جمعه أمس بوزير الفنون والثقافة الجنوب إفريقي، ناثي مثيثوا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر إن فيلم نيلسون مانديلا جاهز بنسبة 95 بالمائة وسيعرض "بداية 2016". واعتبر السيد ميهوبي عقب هذا اللقاء أن هذا فيلم Mandela’s Gun الذي يتناول حياة أيقونة النضال ضد نظام الأبارتيد بجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، يعتبر "شهادة تاريخية مهمة كونه يتناول جانبا من نضاله يتعلق بالجزائر". 

ويشارك في إنتاج العمل كل من الجزائر (لارك) وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، وهو من إخراج البريطاني جون إيرفين. وأشاد السيد ميهوبي بهذا اللقاء الذي وصفه بـ«المثمر والمفيد"، مضيفا أنه تناول العديد من المواضيع على غرار "تعميق" التعاون في المجال السينمائي والفنون و«الدور المحوري للجزائر في دعم السلم" بالقارة الإفريقية، بالإضافة إلى "ضرورة إصلاح مجلس الأمن". 

وأشاد من جهته الوزير الجنوب إفريقي بعلاقات "الصداقة" بين الجزائر وجنوب إفريقيا و«الدور المهم الذي يلعبه البلدان على الصعيد الإفريقي" .وعلى صعيد آخر، شدد الوزير الجنوب إفريقي على أن لـ«الإنسانية واجب تجاه الشعب الصحراوي الذي يكافح لأجل استقلاله"، منوها في هذا المجال بقرارات الأمم المتحدة الداعمة لحق الصحراويين في تقريرمصيرهم.