سعيد حموش، مدرب شبيبة بجاية لـ "المساء":

الحديث عن الصعود بعد سبع جولات من مرحلة الذهاب

الحديث عن الصعود بعد سبع جولات من مرحلة الذهاب
  • القراءات: 566
الحسن حامة الحسن حامة

تحدّث إلينا مدرب شبيبة بجاية سعيد حموش بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه باتحاد الشاوية السبت الماضي، عن الفوز الصعب الذي حققه أشباله، والمشوار الذي سجله منذ التحاقه بالعارضة الفنية، حين تمكن من إخراج الفريق من الوضعية الصعبة التي يتواجد عليها. كما تطرق لهدف الصعود، الذي أصبح يتحدث عليه الكثيرون، خاصة أنصار الفريق والمسيّرين.

- ما تعليقك على الفوز الذي حققه فريقك أمام اتحاد الشاوية؟

الفوز كان صعبا أمام فريق اتحاد الشاوية، الذي خلق لنا العديد من الصعوبات؛ حيث انتظرنا إلى غاية الدقيقة الأخيرة من المباراة؛ من أجل تسجيل هدف الفوز؛ إذ إن عزيمة اللاعبين ورغبتهم في إنهاء مرحلة الذهاب بقوة، جعلتهم يبذلون مجهودات كبيرة طيلة المباراة، وتمكنا من انتزاع نقاط الفوز بصعوبة، ولكن كنا نستحق الفوز.

- هل أنت راض عن المشوار الذي حققه فريقك خلال هذه المرحلة الأولى من البطولة؟

بطبيعة الحال، أنا راض عن المشوار المحقق والنتائج التي سجلناها منذ التحاقي بالعارضة الفنية؛ حيث كنا نحتل ذيل الترتيب قبل أن نتمكن من تحسين مركزنا والارتقاء إلى المركز الثالث، وهذا بفضل مجهودات اللاعبين والطاقم الفني وكذلك الوسائل التي وضعتها الإدارة تحت تصرف الفريق من أجل تحقيق هذه النتائج التي سنعمل على تحسينها مستقبلا.

- وهل ستلعبون كل حظوظكم على ورقة الصعود، أم أنكم متمسكون بالبقاء؟

لا يمكن الحديث عن الصعود حاليا؛ لأننا لم نضمن البقاء بصفة رسمية؛ فنحن مطالَبون بتحسين نتائجنا في المستقبل، وحصد أكبر عدد من النقاط من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، وتحقيق أهدافنا؛ حيث سنتحدث عن الصعود بعد مرور سبع جولات على مرحلة العودة، وهو ما يجعلنا مطالَبين بتثبيت أرجلنا على الأرض، وعدم التفكير في الصعود في الوقت الحالي.

وماذا عن التحضيرات خلال مرحلة توقف البطولة؟

سنعمل على استغلال مرحلة توقف البطولة من أجل ضمان تحضيرات في المستوى وشحن البطاريات من خلال التربص القصير بالعاصمة لمدة أسبوع، والذي ستتخلله مبارتان وديتان أمام فرق عاصمية؛ من أجل معالجة النقائص، وضمان تحضيرات في المستوى لمرحلة الإياب.