موزعو الحليب يتعهدون بتموين أحياء العاصمة بشكل عادي

بلعايب يحل إشكالية السجل التجاري ويطالب بتنسيق العمل

بلعايب يحل إشكالية السجل التجاري ويطالب بتنسيق العمل
  • القراءات: 1109
نوال. ح نوال. ح

التزم موزعو الحليب على مستوى ولاية الجزائر، أمس بمواصلة عملهم بشكل عادي وضمان توزيع منتوج الحليب بشكل يومي عبر كل أحياء العاصمة، مؤكدين أنهم يضعون ثقتهم في السلطات العمومية لإيجاد حلول لمشاكلهم المهنية. وقد سمح اللقاء الذي جمع مساء أمس ممثلين عن موزعي الحليب مع وزير التجارة، السيد بختي بلعايب بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين، باستعراض مشاكل الموزعين المتعلقة بانخفاض هامش ربحهم والمحدد بـ0,75 سنتيم في اللتر الواحد، وعدم تماشي مضمون السجل التجاري مع نوعية نشاطهم، مع مطالبتهم بدفع ضرائب لاتتماشي ومداخليهم، بالإضافة إلى قدم وسائل النقل المستعملة من طرف الموزعين، مطالبين بتخصيص دعم من الدولة لمساعدتهم على اقتناء شاحنات جديدة.

وحسب بيان لوزارة التجارة، فقد تعهد الوزير بإيجاد حلول استعجالية لمشاكل الموزعين فيما يخص قطاعه، وذلك من خلال إعادة النظر في مضمون السجل التجاري ليتماشي وطبيعة نشاط الموزعين. كما تعهد بلعايب بالاتصال بباقي القطاعات الوزارية، على غرار وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري لمناقشة إمكانية رفع هامش الربح، بالإضافة إلى الاتصال بوزارة المالية لإعادة النظر في الضرائب المفروضة على الموزعين.

وطالب الوزير ممثلي موزعي الحليب بضرورة تنسيق العمل مع وزارة التجارة لضمان تموين السوق بمنتوج الحليب ومشتقاته، المصنف ضمن المنتجات الواسعة الاستهلاك.   ويذكر أن اللقاء نظم على خلفية الإضرابات المتكررة لموزعي الحليب السنة الفارطة، مع تسجيل اضطرابات في التموين خلال الأسابيع الفارطة، ما جعل الأمين العام للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين، السيد صالح صويلح ينظم لقاء استعجاليا لجمع وزير التجارة بممثلي عن الموزعين لرفع الانشغالات واقتراح حلول.