الجيش يُحبط محاولة إدخال أسلحة ببرج باجي مختار

حجز 6 بنادق، قاذف صاروخي، ماسورة رشاش و40 كلغ من الكيف

حجز 6 بنادق، قاذف صاروخي، ماسورة رشاش و40 كلغ من الكيف
  • القراءات: 1045

أحبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار، محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة، تتمثل في مسدس رشاس من نوع كلاشنيكوف وخمس (05) بنادق نصف آلية وقاذف صاروخي وماسورة رشاش عيار 12,7ملم، بالإضافة إلى (1096) طلقة من عيارات مختلفة، وأربعة مخازن ذخيرة وأربعين (40) كيلوغراما من الكيف المعالج". جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أن العملية تمت في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وذلك على إثر دورية استطلاعية قرب الحدود. كما تمكنت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى، من كشف وتدمير ثلاثة (03) مخابئ للإرهابيين بضواحي بلدية تيمزريت. 

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز تابعة لكل من القطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة في عمليات مختلفة، (41) مهربا، فيما تم ضبط شاحنة وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية و(17) جهاز كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط ومولّدين كهربائيين و(41) فأسا و(19,5) طنا من المواد الغذائية ومبلغ مالي يقدَّر بـ (27250) دينارا جزائريا و(2350) أورو و(7500) فرنك إفريقي". أما بالناحية العسكرية الثانية، فضبطت عناصر حرس الحدود لباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان، (88) كيلوغراما من الكيف المعالج"، فضلا عن إحباط محاولة تهريب 5610 لترات من الوقود". 

كما أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، (38) مهرّبا من جنسيات إفريقية مختلفة، وضبطت ثلاث (03) مركبات رباعية الدفع و28 جهاز كشف عن المعادن وهواتف نقالة. وأحبطت عناصر حرس الحدود وأفراد الدرك الوطني بالقطاعات العملياتية لسوق أهراس وتبسة والطارف بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تقدَّر بـ 39698 لترا، فيما تم حجز ست (06) مركبات كانت تُستعمل في عمليات التهريب.