حوادث المرور في يومين

10 قتلى و41 جريحا

10 قتلى و41 جريحا
  • القراءات: 1399

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة ما بين 20 إلى 21 فيفري 2016 إلى غاية صبيحة أمس، 2307 تدخلا في عدة مناطق مختلفة من الوطن، على إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف المواطنين. وشملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية، سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية. بالنسبة لحوادث مرور، كان أخطرها 06   تسببت في وفاة 10 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة41 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية. 

وسجلت أثقل حصيلة - حسب البيان - على مستوى ولاية تمنراست بوفاة 03 أشخاص وإصابة 38 آخرين، على إثر إنقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين ( أدرار وتمنراست) على مستوى الطريق الوطني رقم 01 بالمكان المسمى أراك، ببلدية عين أمنقل، دائرة تمنراست.  كما لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث مرور وقع مساء السبت بالقرب من بلدية العسافية بولاية الأغواط. وتمثل الحادث في اصطدام سيارتين سياحيتين على الطريق الرابط بين بلديتي العسافية (الأغواط) وسد رحال (الجلفة)، مما أدى إلى وفاة شخصين (26 و41 سنة) وإصابة شخصين آخرين بجروح. 

وتم نقل المصابين وتحويل جثتي الضحيتين إلى مصلحتي الاستعجالات وحفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية "احميدة بن اعجيلة" بعاصمة الولاية، فيما فتحت من جهتها مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول الحادث. إلى جانب هذا، تم تسجيل وفاة شخصين، بعد استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من المدفأة، واحد على مستوى ولاية المدية، ببلدية ميهوب، وآخر بولاية ورقلة على مستوى حي المخادمة. وتدخلت مصالح الحماية المدنية لأجل إخماد 03 حرائق حضرية وصناعية في كل من ولايات الجزائر، معسكر وقسنطينة. وتسببت هذه الحرائق في إصابة شخص بحالة فزع، على إثر حريق شب بغرفة على مستوى سطح عمارة، بحي الإخوة طاهر مولود علاق، ببلدية سيدي امحمد بولاية الجزائر.