الجيش يدمر ٤ مخابئ للإرهابيين بتمنراست وبومرداس وقسنطينة

حجز 7 أسلحة رشاشة و500 كلغ من المواد المتفجرة

حجز 7 أسلحة رشاشة و500 كلغ من المواد المتفجرة
  • القراءات: 862

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس، بتمنراست مخبأ يحتوي على أسلحة وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح المصدر أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، تابعة للقطاع العملياتي لتمنراست، بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم 28 فبراير 2016، من كشف مخبأ أسلحة يحتوي على أربع (4) بنادق رشاشة من نوع FM وثلاث (3) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية قنّاصة وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات". 

كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس ببومرداس من كشف وتدمير مخبأ كان يحوي 500 كيلوغرام من مواد متفجرة، فيما تم كشف وتدمير مخبأين آخرين بقسنطينة، حسبما أفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس. وأوضح البيان أنه، و"في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، تمكنت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى يوم 27 فيفري 2016 من كشف وتدمير مخبأ كان يحوي 500 كيلوغرام من مواد متفجرة و100 لتر من حمض النتريك. كما تم كشف وتدمير مخبأين اثنين وقنبلة تقليدية الصنع بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة".

ومن جهة أخرى، "أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، ثلاثة تجار سلاح بحوزتهم بندقية نصف آلية مزودة بمنظار وكاتم للصوت وبندقيتي صيد ومسدس آلي وكمية من الذخيرة تقدر بـ1117 طلقة من مختلف العيارات ومبلغ مالي يقدر بـ167000 دينار جزائري" يضيف المصدر. وعلى صعيد آخر، و"بإقليم الناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفارز تابعة للقطاعين العمليتين لتمنراست وعين قزام، ثلاثة مهربين وضبطت شاحنة وخمس 05 عربات رباعية الدفع و93،4 طن من المواد الغذائية و740 لترا من الوقود وجهازي كشف عن المعادن".