تدعيم المنتخب الأولمبي بالمحترفين

روراوة يعوّل على توماس باخ لإدراج الأولمبياد في مواعيد الفيفا

روراوة يعوّل على توماس باخ لإدراج الأولمبياد في مواعيد الفيفا
  • القراءات: 807
ط. ب ط. ب

تنتظر الجزائر قرارا من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم، للسماح للاعبين المحترفين بالالتحاق بالمنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو، خاصة بعدما أكد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف، أن الرئيس الجديد للفيفا سيتخذ قرارا لصالح المنتخبات الأولمبية، مؤكدا أنه من غير الممكن أن تجرى الألعاب الأولمبية وتلعب مختلف البطولات في نفس الوقت، وهذا يعني أن الفيفا سيعلن عن إدراج الأولمبياد ضمن مواعيد الفيفا.وكانت زيارة رئيس اللجنة الدولية الأولمبية إلى الجزائر توماس باخ قبل يومين، فرصة ليطرح رئيس الفاف محمد روراوة هذا الانشغال، الذي أراد أن ينقله باخ بدوره إلى الرئيس الجديد للفيفا إنفانتينو، فكل المنتخبات المشاركة في الأولمبياد تريد أن تقوم الفيفا بتغيير في تواريخها، لإجبار الأندية المحترفة على أن تسرح لاعبيها للمنتخبات الأولمبية لبلدانها.

وقد راسلت الفاف عددا من أندية اللاعبين المحترفين من الذين تم الاتفاق عليهم لتدعيم المنتخب الأولمبي، إلا أنها لم تتلق أي رد إلى حد الآن. وتراهن الجزائر على ضم ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث يسمح لها كبقية المنتخبات الأخرى، بأن تضم ثلاثة عناصر من الذين يفوق سنهم 23 سنة، إضافة إلى محترفين آخرين لا يبلغون هذه السن، ولهذا فإنها تحتاج إلى موافقة الأندية مادام أن قوانين الفيفا لا تجبر هذه الأخيرة على تسريح لاعبيها، كون الألعاب الأولمبية ليست لها علاقة بتواريخ الفيفا. وتمارس العديد من الاتحاديات الدولية المعنية منتخباتها الأولمبية بالمشاركة في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، ضغوطا على رئيس الفيفا الجديد إنفانتينو، الذي، حسب براف، سيصدر قرارا في صالح هذه المنتخبات. ويبدو أن رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يملك معلومات دقيقة، جعلته يصرح بأن رئيس الفيفا الجديد سيدرج الأولمبياد في مواعيد الفيفا، خصوصا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام بمراسلة الهيئة الكروية الدولية في نفس الموضوع.

المنتخب الأولمبي: شورمان يختار 24 لاعبا لمواجهة كوريا الجنوبية

كشف مدرب المنتخب الوطني الأولمبي أندري بيار شورمان أمس، عن قائمة تضم 24 لاعبا ستكون معنية بالتربص التحضيري الذي يجريه المنتخب من 20 إلى 29 مارس ، والذي سيتخلله إجراء مبارتين وديتين ضد منتخب كوريا الجنوبية في 25 و28 مارس الجاري، تحضيرا لمشاركة الجزائر في الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو، وجاءت القائمة على النحو التالي : صالحي (جمعية الشلف)، شعال (اتحاد الحراش)، متحزم (مولودية العلمة)، حلايمية (مولودية وهران)، بن غيث (نادي بارادو)، بلخيثر (م العلمة)، بن عيادة (اتحاد العاصمة)، كنيش (وفاق سطيف)، عبد اللاوي (اتحاد العاصمة)، فرحاني (شبيبة القبائل)، شريفي (اتحاد بلعباس)،  سماحي (جمعية الشلف)، بن خماسة (ا.العاصمة)، دراوي (شباب بلوزداد)، فرحات (إ. العاصمة)، مزيان (أمل الأربعاء)، بن قابلية (جمعية وهران)، أمقران(و. سطيف)، درفلو ( إ.العاصمة)، سعيود (دفاع تاجنانت)، عبيد (مولودية الجزائر)، صلاح (ج. الشلف )، صديقي (نصر حسين داي)، نقاش (ش.بلوزداد).