متأسفا لتراجع التكوين

قرباج يحذّر الأندية الاحترافية من مغبة التأخر في دفع ديونها

قرباج يحذّر الأندية الاحترافية  من مغبة التأخر في دفع ديونها
  • القراءات: 601
إعداد الملف/ عيسى إسماعيل إعداد الملف/ عيسى إسماعيل

قال رئيس الوطنية الاحترافية محفوظ قرباج في تصريح لـ "المساء"، إن الهيئة التي يرأسها ملزمة بتطبيق القوانين الخاصة بديون الأندية المحترفة. وأوضح أنّ هذه الأخيرة ستُمنع من المشاركة في منافسة الموسم الجديد في حالة ما إذا تأخرت عن دفع ديون اللاعبين الذين حملوا ألوانها.

المسؤول الأول على مستوى الرابطة الوطنية الاحترافية، تفادى الحديث عن الإفراط الموجود لدى الأندية في مجال الاستقدامات، موضحا أنّه لا توجد قوانين جديدة تتناول هذا الموضوع، وهو ما يفسر قيام بعض الأندية بتحقيق رقم قياسي في مجال تجديد تعداد فرقها، على غرار مولودية الجزائر وشبيبة القبائل واتحاد الجزائر وفريق دفاع تاجنانت ووفاق سطيف. ولا شك أن الصحة المالية التي تتمتع بها هذه الأندية هي التي شجعتها على اختيار أحسن اللاعبين الراغبين في مهاجرة فرقهم.

من جهة أخرى، تأسف رئيس الرابطة الوطنية لتراجع سياسة التكوين لدى كثير من الأندية الاحترافية. وقد حمّل قرباج مسؤولية هذا الوضع رؤساء الأندية، الذين قال عنهم إنّهم لا يولون أيّ اهتمام بهذا الجانب. وأضاف أنّ الوضع في التكوين سيبقى على حاله مادام يتواجد أمثال هؤلاء المسيّرين على رأس الأندية المحترفة.