تصفيات كأس إفريقيا 2017 (ج 6 والأخيرة)

طاقم تحكيم من غينيا لمباراة الجزائر - ليزوطو

طاقم تحكيم من غينيا لمباراة الجزائر - ليزوطو
  • القراءات: 472
 ف.ن ف.ن

 عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقم تحكيم من غينيا كوناكري لإدارة مباراة المنتخب الوطني وضيفه من ليزوطو المقررة يوم 4 سبتمبر المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (20 :3سا)، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا 2017 بالغابون. 

ويتكون الطاقم من حكم الساحة أحمد سيكوتوري (38 سنة) ومواطنيه المساعدين سيديكي سيديبي (34 سنة) ومامادي تيري (31 سنة).

وتكتسي المواجهة طابعا شكليا، على اعتبار أن ‘’الخضر’’ تأهلوا مسبقا لاستحقاق الغابون، بينما أقصيت ليزوطو قبل الأوان.

وهي المباراة الأولى للمدرب الجديد للمنتخب الوطني، الصربي ميلوفان راييفاتس، الذي استدعى 26 لاعبا للتربص الذي يسبق اللقاء من بينهم لاعبين اثنين جديدين هما إسماعيل بن ناصر، من الفريق الرديف لأرسنال الانجليزي، وهواري فرحاني من شبيبة القبائل.

وعن نفس الفوج العاشر، تتبارى إثيوبيا بميدانها مع السيشل يومين من قبل، وقد أسندت ‘’الكاف’’ المهمة إلى طاقم من أوغندا يقوده حكم الساحة برايان نسوبوغا ميرو. 

وتتمنى إثيوبيا التي تحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الجزائر أن تحوز على 13 نقطة   بحصد امتياز أفضل مركز ثاني وبلوغ نهائيات الغابون، ولو أن مأمورية أبناء "الحبشة’’ بالكاد مستحيلة وتتطلب حدوث ما يشبه ‘’المعجزة"، ويقام سباق التصفيات بـ13 فوجا يضم كل واحد 4 منتخبات مناصفة، ويتأهل بعدها رائد كل مجموعة ومنتخبان حازا امتياز أفضل وصيف مقارنة بغيرهما، فضلا عن الغابون مستضيفة الدورة (16 منتخبا في المجموع).