الجيش يكتشف مخبأين لكمية كبيرة من الأسلحة بتمنراست

رشاشا ديكتاريوف، 4 كلاشنيكوف، 13 بندقية، قذائف وذخيرة

رشاشا ديكتاريوف، 4 كلاشنيكوف، 13 بندقية، قذائف وذخيرة
  • القراءات: 969
ق.و ق.و

كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بعد ظهر أمس بتمنراست، مخبأين يحتويان على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

 وجاء في البيان أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال للمعلومات، كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي قرب الشريط الحدودي بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، مساء اليوم 14 أوت 2016 على الساعة 16سا00، مخبأين يحويان على كمية كبيرة من الأسلحة (21 قطعة سلاح) والذخيرة". 

 وأوضح المصدر أن هذه الأسلحة تتمثل في رشاشين ثقيلين من نوع ديكتاريوف،رشاشين من نوع (PKT)، أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بندقية بمنظار، ثلاث بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وتسع بنادق تكرارية. 

 أما الذخيرة فتحتوي على ثلاث قذائف (RPG 7)، صندوقين مملوءين بالذخيرة الخاصة بالرشاش (RPK)، ثمانية مخازن ذخيرة خاصة بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف، أربع قنابل يدوية، 50 كيلوغراما من نيترات الأمونياك، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات

تدمير 5 مدافع تقليدية   و3  ألغام ببومرداس 

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي أول أمس، من كشف وتدمير خمسة مدافع تقليدية الصنع وثلاثة ألغام خلال عملية تمشيط بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الوطني أمس، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى، تم يوم 13 أوت 2016 كشف وتدمير(05) مدافع تقليدية الصنع و(03) ألغام".

وأضاف البيان أنه وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة "ضبطت عناصر الدرك الوطني بغليزان بالناحية العسكرية الثانية، تاجر مخدرات على متن سيارة سياحية وبحوزته 25,5 كلغ من الكيف المعالج، فيما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لتندوف بالناحية العسكرية الثالثة، كمية أخرى تقدر بـ14,5 كلغ كانت مخبأة على متن سيارة رباعية الدفع".

أما بالناحية العسكرية الرابعة، فقد "اعترضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمدينة الحمراية بالوادي، مهربا كان على متن شاحنة محمّلة بـ36 قنطارا من التبغ، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بغرداية بنفس الناحية ثلاثة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية". كما "تم توقيف ثلاثة مهاجرين آخرين من جنسية مغربية من طرف عناصر حرس الحدود لباب العسة بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية".