الرابطة الأولى (اليوم الأول)

كلاسيكو شيق في تيزي وزو وداربي الشرق في قسنطينة

كلاسيكو شيق في تيزي وزو وداربي الشرق في قسنطينة
  • القراءات: 621
 و.توفيق و.توفيق

تستكمل اليوم باقي لقاءات البطولة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم لموسم 2016-2017، والتي أعطيت إشارة انطلاقها أمس بلقاء جمع حامل اللقب اتحاد العاصمة ومولودية بجاية.

ويطغى "كلاسيكو" شبيبة القبائل ضد ضيفه مولودية الجزائر على باقي مباريات الجولة الأولى المقررة اليوم. 

شبيبة القبائل التي أنهت الموسم الماضي في المركز الثالث، ستكون على موعد مع لقاء كلاسيكي مثير أمام مولودية الجزائرـ التي لم تشذ عن القاعدة من خلال تدعيمها "بعناصر لامعة"، حسب الملاحظين. 

وتبدو المباراة لأول وهلة متكافئة ومفتوحة على كل الاحتمالات، خاصة أن الفريقين يسعيان إلى الرمي بكل ثقلهما منذ بداية الموسم الكروي 2016-2017. 

من جهة أخرى، سيكون لقاء اكتشاف الموسم الفارط، دفاع تاجنانت أمام وصيف بطل الجزائر، شبيبة الساورة متكافئا ومثيرا. 

ويأمل أبناء المدرب ليامين بوغرارة الذي يخوض موسمه الرابع على التوالي مع الدفاع، تسجيل بداية ناجحة، ويمر هذا حتما عبر الفوز على ممثل الجنوب الغربي الذي يشرف على عارضته الفنية الفرنسي سيباستيان ديسابر. 

وسيكون لوفاق سطيف الذي أقصي من رابطة أبطال إفريقيا بسبب الأحداث التي عرفتها مباراة الجولة الأولى، مطالبا بمحو آثار هذه العثرة لدى تنقله إلى قسنطينة لمواجهة الشباب المحلي في داربي الشرق الجزائري الذي يعد بالكثير. 

أما شباب بلوزداد الذي ضاعت منه المرتبة الثالثة لصالح شبيبة القبائل بفارق الأهداف، فسيستقبل مولودية وهران في لقاء يبدو لصالح المحليين بقيادة المدرب العائد فؤاد بوعلي. 

ولم يكن الشباب نشطا في سوق التحويلات، حيث اكتفى بضم ستة لاعبين جدد، مفضلا الاعتماد على عامل الاستقرار ومحتفظا بالنواة الأساسية لتعداد الموسم الماضي. 

من جهتهم، يأمل لاعبو ابن النادي المدرب عمر بلعطوي تحقيق انطلاقة على قواعد متينة، ولو أن المهمة تبدو صعبة على أرضية ملعب 20 أوت بالجزائر العاصمة. 

وسيشرع سريع غليزان الذي ضمن بقاءه في الرابطة الأولى بأعجوبة  الموسم الجديد باستقبال نصر حسين داي، المنهزم في نهائي كأس الجزائر أمام مولودية الجزائر (0-1). 

وسيكون السريع بحلته الجديدة تحت إشراف مدربه الجديد التونسي-السويسري معز بوعكاز. 

أما الصاعدان الجديدان، أولمبي المدية و شباب باتنة، فسيتلاقيان وجها لوجه في الجولة الافتتاحية على ميدان إمام الياس بالمدية. 

وينوي الأولمبي المحلي الذي احتفظ بمدربه سيد احمد سليماني، الاعتماد على أحسن هداف للرابطة الثانية الموسم الماضي أمين حامية (17 هدفا)، لتسجيل أول انتصار في تاريخه بقسم النخبة، ولو أن هدف الناديين يتمثل في ضمان البقاء لا غير. 

أخيرا، يستقبل الوافد الجديد اتحاد بلعباس فريق اتحاد الحراش، في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها، طالما أن الناديين متقاربان في المستوى.

برنامج المباريات اليوم:

❊ دفاع تاجنانت - شبيبة الساورة (سا 30ر17) 

❊ سريع غليزان - نصر حسين داي (سا 30ر17) 

❊ أولمبي المدية - شباب باتنة (سا 30ر17) 

❊ شبيبة القبائل - مولودية الجزائر (سا 00ر19) 

❊ شباب بلوزداد - مولودية وهران (سا 00ر19) 

❊  اتحاد بلعباس - اتحاد الحراش (سا 00ر19) 

❊  شباب قسنطينة - وفاق سطيف (سا 00ر21).