مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني عيسى نايلي:

الشرطة "لن تنسحب" من الملاعب

الشرطة "لن تنسحب" من الملاعب
  • القراءات: 528
ق.ر ق.ر

 أكد مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة عيسى نايلي أمس السبت بالجزائر العاصمة، أن الشرطة لن تنسحب من الملاعب مثلما تم تداوله مؤخرا، مشيرا إلى وجود "خطة احترافية"، تشارك في تجسيدها "تدريجيا"جميع القطاعات المعنية. 

وأوضح السيد نايلي في ندوة صحفية خُصصت للإعلان عن الترتيبات الأمنية بمناسبة الدخول الاجتماعي والمدرسي وعيد الأضحى المبارك، أن قوات الشرطة "لم تنسحبْ ولن تنسحبَ من الملاعب"، مشيرا إلى اعتماد "خطة أمنية احترافية" تشترك فيها جميع القطاعات المعنية لتأمين الملاعب ومواجهة المناوشات. 

وفي هذا الصدد، أكد السيد نايلي أن تجهيز الملاعب بنظام المراقبة عن طريق الكاميرات يُعد وسيلة أنجع، تسمح بالتدخل "بأريحية" وفي الوقت المناسب في الملاعب، لوضع حد للمناوشات التي قد تحدث بين المناصرين. 

واعتبر مدير الأمن العمومي أن هذه الخطة الاحترافية يتم تطويرها تدريجيا، مضيفا أن "أمن المواطن في صميم العملية الشرطية"، داعيا إلى التمعن في النصوص القانونية المنظمة للخطة الاحترافية. 

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد رواروة، قد أعلن أول أمس الجمعة، أنه سيتم من جديد، عودة رجال الأمن إلى الملاعب الجزائرية، لكن "بأعداد محدودة على مستوى المدرجات والمداخل. 

وعرفت الجولة الأولى لبطولة الرابطة الأولى التي لعبت يومي 19 و20 أوت الماضي، سلسلة من أحداث العنف بين الأنصار في أربعة ملاعب على الأقل.