حوادث المرور

هلاك شخص وإصابة آخر بالجلفة

هلاك شخص وإصابة آخر بالجلفة
  • القراءات: 683
و.أ و.أ

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بحالة صدمة في حادث مرور وقع ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، بولاية الجلفة، حسبما علم أمس، من مصالح الحماية المدنية.

وقد نجم هذا الحادث الذي وقع على محور الطريق الوطني رقم 46 في شطره الرابط بين عاصمة الولاية وبلدية الشارف، عن انحراف وانقلاب سيارة سياحية مما أدى إلى إصابة شخص بجروح على مستوى الرأس وتعرض آخر لحالة صدمة، حيث تم تقديم لهما الإسعافات الطبية اللازمة. 

وبينما لفظ الضحية المصاب على مستوى الرأس البالغ من العمر (64 سنة) أنفاسه الأخيرة بمستشفى الولاية، فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

حريق بحافلة لنقل المسافرين بالبويرة

 نشب ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، على مستوى شطر الطريق السريع شرق -غرب بالأخضرية حريق بحافلة لنقل المسافرين تعمل على مستوى خط جيجل ـ الجزائر العاصمة دون تسجيل أية خسائر بشرية. 

وأوضحت مصالح الحماية المدنية أن الحريق اندلع في حدود الساعة العاشرة والنصف مساء على مستوى حافلة كانت تقل 30 مسافرا، مشيرا إلى أنه لم يتعرض أي واحد منهم إلى إصابات.

وحسب نفس المصدر فإن الحريق اندلع بمحرك الحافلة قبل أن ينتقل إلى جميع أجزائها لتقوم مصالح الحماية المدنية بالأخضرية بالتدخل مباشر وإجلاء جميع المسافرين. 

وعقب الحادث تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني لتحديد أسباب وملابسات هذا الحادث.

    و12 جريحا بعين تموشنت 

 أصيب 12 شخصا من بينهم 6 أطفال و4 رجال وامرأتان بجروح جراء خمسة حوادث مرور وقعت خلال يومي عيد الأضحى بولاية عين تموشنت

وقال الملازم الأول محمد موخلوة، المكلّف بالوقاية والاتصال على مستوى الحماية المدنية أن أخطر حادث سجل أول أمس الثلاثاء، صباحا بالطريق الوطني رقم 96 على مستوى بلدية سيدي صافي والذي شهد اصطدام بين ثلاث سيارات مما خلّف إصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة منهم 6 أطفال وامرأتان تم نقلهم إلى المرافق الصحية للتكفّل بهم، وأضاف نفس المصدر أن أربعة أشخاص آخرين تعرضوا إلى جروح جراء أربعة حوادث مرور، مضيفا بأن مصالح الحماية المدنية لولاية عين تموشنت، قد قامت إجمالا بـ81 تدخلا خلال اليومين الأخيرين منها 6 لإخماد حرائق بمنازل تسببت فيها معدات للطهي، وقد عالج أعوان الحماية المدنية أربعة أشخاص تعرضوا إلى حروق من الدرجة الأولى بعين المكان مع نقل رجلين إلى مصالح الاستعجالات الطبية.