هني يفوز وبلفوضيل يتعثر في اليوروبا ليغ

هني يفوز وبلفوضيل يتعثر في اليوروبا ليغ
  • القراءات: 453
و.توفيق و.توفيق

فرض سيلتا فيغو الإسباني التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه ستاندارد لييج البلجيكي، في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بالدوري الأوروبي لكرة القدم، أول أمس.

وعاد سيلتا فيغو بنقطة ثمينة من ملعب ستاندارد لييج الذي تقدم بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق ماتيو دوسيفي، قبل أن يعادل الفريق الإسباني النتيجة في الدقيقة 13 من خلال جيوسيبي روسي.

عرفت المباراة تواجد مهاجم المنتخب الوطني إسحاق بلفوضيل كأساسي، دون أن يترك بصمته فيها، بالرغم من محاولاته على مرمى الخصم، علما أنّه تلقى إنذارا في الدقيقة 70.

ويتواجد "الستاندار" في الصف الثاني مع لسلتا فيغو، خلف المتصدر أجاكس أمستردام الهولندي الذي هزم باناثينايكوس اليوناني على أرض الأخير (1 – 2).

من جهته، حقق أندرلخت البلجيكي فوزا عريضا على جابالا الآذري (3ـ1) مساء نفس اليوم، في أولى جولات المجموعة الثالثة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

وتقدم أندرلخت مبكرًا في الدقيقة (14) عن طريق المهاجم البولندي لوكاس تيودورسك، لكن جابالا عدل في الدقيقة (20) عن طريق الفرنسي بيجيلي دابو لجابالا.

ومنح البرازيلي رافائيل سانتوس لاعب جابالا هدف التقدم لأندرلخت، بعد أن أدخل الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة (41)، وعزز الفريق البلجيكي تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع الإسباني دييغو كابيل في الدقيقة (78).

وسجل لاعب المنتخب الوطني سفيان هني تواجده أساسيا، وخاض اللقاء كاملا وساهم في صناعة الهدف الأول والثالث لفريقه البلجيكي.

وبهذا الانتصار، تصدر أندرلخت المجموعة بـ3 نقاط، ويأتي ماينز في الوصافة بنقطة وحيدة، وهو نفس رصيد سانت إيتيان الذي حل في المركز الثالث، بينما يتذيل جابالا الترتيب بلا نقاط.