في حفل نظمته وزارة الشباب والرياضية على شرفهم أول أمس

الهادي ولد علي يكرم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية

الهادي ولد علي يكرم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • القراءات: 411
 و.توفيق و.توفيق

قام وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي أول أمس بتكريم الرياضيين الجزائريين المتوجين خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية لسنة 2016 التي جرت فعالياتها في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وهذا خلال الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة على شرفهم، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان. 

وقد شهد هذا الحفل حضور العديد من الوزراء والوجوه الرياضية والأبطال السابقين أيضا. وأكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، في كلمته التي ألقاها مساء أول أمس الخميس في هذه الاحتفالية، أن الجزائر فخورة جدا بالأبطال والرياضيين المتوجين في الألعاب الأولمبية والبرالمبية، والذين عادوا بالعديد من الميداليات التي أحرزوها في موعد ريو دي جانيرو البرازيلية. 

وتم بعدها تقديم الهدايا لجميع الرياضيين المتوجين في الألعاب الأولمبية وشبه الأولمبية الماضية، على غرار توفيق مخلوفي وسمير نويوة والعربي بورعدة وعبد اللطيف بقة وغيرهم.

كما خص الاتحاد العربي لألعاب القوى، البطل الأولمبي توفيق مخلوفي بتكريم خاص في هذا الحفل التكريمي المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة، وهذا نظير نجاحه في تحقيق ميداليتين فضيتين في اختصاصي 1500م و800م.

يذكر أن الجزائر حصلت على 16 ميدالية (4 ذهبيات و 5 قضيات و 7 برونزيات) في الدورة الـ15 من الألعاب البارالمبية (7-18 سبتمبر 2016 ) وميداليتين فضيتين في الألعاب الأولمبية الـ31  (5-21 أوت 2016 ) بفضل توفيق مخلوفي (800 و 1500متر). 

وشاركت الجزائر في أولمبياد ريو دي جانيرو بـ64 رياضيا من بينهم الفريق 

الوطني الأولمبي لكرة القدم المشكل من 18 لاعبا. كما شاركت في الطبعة 15 للألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو البرازيلية (7 -18 سبتمبر)، بوفد يضم 62 رياضيا مقسمين على خمس رياضات، وهذا من بين حوالي 4300 رياضي من 160 بلدا تنافسوا على 22 نوعا رياضيا.