منتخب نيجيريا

الإصابة قد تغيب الحارس إيكيمي عن لقاء «الخضر»

الإصابة قد تغيب الحارس إيكيمي عن لقاء «الخضر»
  • القراءات: 805
و.توفيق و.توفيق

تعرض حارس المنتخب النيجيري كارل إيكيمي لإصابة على مستوى الورك، خلال مشاركته في مباراة فريقه نادي وولفرهامبتون الإنجليزي أمام بلاكبيرن روفرز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى.

قام الطاقم الفني للنادي الإنجليزي وعلى رأسه المدرب روب إيدوارز، بتغيير الحارس الأول للمنتخب النيجيري في الشوط الأول من المباراة، وإشراك زميله أندي لونيرغان مكانه لحراسة المرمى في المرحلة الثانية من المباراة.

باتت مشاركة حارس نادي وولفرهامبتون الإنجليزي عن مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الوطني في 12 من شهر نوفمبر القادم بأويو محل شك، حيث لم يتم توضيح مدى خطورة الإصابة من عدمها من جانب فريقه.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن قائمة 24 لاعبا معنيا بمباراة المنتخب أمام الجزائر، المقررة يوم 12 نوفمبر المقبل بمدينة أويو، برسم الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا. 

يتواجد ضمن التشكيلة التي ستواجه الخضر سبعة لاعبين ينشطون في البطولة الإنجليزية. 

واستدعى المستشار التقني لنيجيريا، الفرانكو ألماني جيرنور روهر، لاعبين جدد على غرار أوغينيكارو إيتيبو وجون أوغو في وسط الميدان. 

عقب الجولة الأولى من التصفيات، تتصدر نيجيريا المجموعة بثلاث نقاط بعد الفوز بنتيجة (2-1) على زامبيا، صاحبة ذيل الترتيب دون نقاط، متقدمة على الجزائر والكامرون المتعادلتان (1-1) واللتان تحوزان على نقطة واحدة. 

قائمة الـ24 لاعبا:

حراسة المرمى:

كارل إيكيمي (وولفرهامبتون/ إنجلترا)، إيكيشوكوو إيزينوا(نادي إيفينيي يوباه)، ديلا آلامباسو (نادي سيزارينسي/البرتغال).  

الدفاع:

ليون بالوغون (ماينز/ المانيا)، ويليا بول ايكونغ (هوغيسوند/النرويج)، كينيت أوميرو (انطاليا سبور/ تركيا)، أوتشي هانري آغبو (غرناطة/ إسبانيا)، تيرون إيبويهي (أدو دين هاز/ هولندا)، عبد الله شينو (أنورتوزيس/ قبرص)، موسى محمد (اسطنبول باساكشهير/ تركيا)، إلديرسون إيشيجيلي (ستاندار لييج/بلجيكا)، كينغسلي مادو (زولت واريجيم/ بلجيكا). 

وسط الميدان: 

ميكال جون أوبي (تشيلزي/ إنجلترا)، أوغينيي أونازي (ترابزون سبور/ تركيا)، ويلفريد نديدي (لاغونتواز/ بلجيكا)، أوغينيكارو إيتيبو (فيرينسي/البرتغال)، جون أوغو. 

الهجوم:

أحمد موسى (ليستر سيتي/ إنجلترا)، كيليشي ايهيناشو (مانشيستر سيتي/ إنجلترا)، سيمون موزيس (لاغونتواز/بلجيكا)، فيكتور موزيس (تشيلزي/ إنجلترا)، أوديون إيغالو (واتفورد/ إنجلترا)، براون إيديي (اولمبياكوس/اليونان)، أليكس إيووبي (أرسنال/ إنجلترا).