فيما ضبط الدرك 6 قناطير من الكيف بتلمسان

الجيش يقضي على إرهابيين في بجيجل

الجيش يقضي على إرهابيين في بجيجل
  • القراءات: 793
ق. و ق. و

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس، من القضاء على إرهابيين خطيرين وذلك إثر كمين تم نصبه بمنطقة مشتة بوغولة جنوب شرق العوانة بولاية جيجل، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح المصدر أنه «في إطار محاربة الإرهاب وإثر كمين محكم تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على إرهابيين (2) خطيرين «غ. سمير» المدعو (أبو هارون) الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1994 و«ب. حسين» المكنى (أبو بكر) أمس، 4 نوفمبر 2016 على الساعة 12سا00 بمنطقة مشتة بوغولة، 5 كلم جنوب شرق العوانة بالقطاع العملياتي لجيجل (الناحية العسكرية الخامسة)». 

وأضاف البيان أن هذه العملية «مكّنت من استرجاع مسدسين (2) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن مملوءة وكمية من الذخيرة وهاتف نقال». 

وأوضح نفس المصدر أن «هذه العملية النوعية التي مكّنت من الإطاحة بأحد رؤوس الإرهاب بمنطقة الشرق الجزائري، هي دليل آخر على عزم الجيش الوطني الشعبي على المطاردة والقضاء على ما تبقى من المجرمين».

  كما تمكن حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني الأربعاء الماضي، بتلمسان، من ضبط كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بستة (6) قناطير و44 كيلوغراما، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح المصدر أنه «في إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبط حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني يوم 2 نوفمبر 2016 بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بستة (6) قناطير و44 كيلوغراما». 

وبكل من برج باجي مختار وعين قزام الناحية العسكرية السادسة)، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي «أربعة (4) مهربين وثمانية (8) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما ضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومسدسا آليا وكمية من الذخيرة وتسع (9) مركبات رباعية الدفع وشاحنة محمّلة بـ35,9 طنا من مواد التنظيف وستة (6) أجهزة كشف عن المعادن». 

ومن جهة أخرى، أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بكل من وهران ومستغانم الناحية العسكرية الثانية) «محاولات هجرة غير شرعية لـ27 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع».