الفريق الوطني ...غياب الثلاثي بودبوز، سوداني وغزال

فرصة اللاعبين الاحتياطيين لإقناع ليكنس ضد نيجيريا

فرصة اللاعبين الاحتياطيين لإقناع ليكنس ضد نيجيريا
  • القراءات: 653
ط.ب ط.ب

استدعى الناخب الوطني جورج ليكنس الثلاثي بغداد بونجاح لاعب  السد القطري، وياسين بن زية لاعب ليل الفرنسي واسماعيل بن ناصر لاعب أرسنال الإنجليزي، لتعويض الغيابات التي سجلها رشيد غزال ورياض بودبوز، فيما أعفي هلال سوداني بداعي الإصابات التي يعاني منها هذا الثلاثي الأخير. ويحاول المدرب البلجيكي إيجاد الحلول قبل مباراة نيجيريا يوم السبت القادم، وعليه استنجد بهذا الثلاثي لسد الفراغ الذي يتركه كل من غزال وبودبوز وسوداني، الذين يلعبون كأساسيين في الفريق الوطني.

وبغياب هذا الثلاثي الأساسي، من الأكيد أن يمنح ليكنس الفرصة للاعبين الاحتياطيين، للعب المباراة القادمة ضد منتخب نيجيريا كأساسيين، حيث ستفرض عليه هذه الغيابات إجراء بعض التغييرات على قائمة اللاعبين الذين سيشاركون يوم السبت القادم، ومنه لن يكون هناك أي مشكل أمام ليكنس في تحديد قائمة الـ11 لاعبا، ليتفادى بذلك إغضاب بعض العناصر وما حدث في مباراة الكاميرون مع المدرب السابق رايفاتس. وسيحدد المدرب البلجيكي التشكيلة الأساسية قبل التوجه إلى نيجريا، غدا الخميس في منتصف النهار على متن طائرة خاصة. ومن الممكن أن يشرك ليكنس بعض اللاعبين في المباراة، من الذين لم يسبق لهم اللعب كأساسيين، حتى وإن كانت معالم التشكيلة الأساسية تتضح من يوم إلى آخر.

فقد قام المدرب الوطني بوضع قائمة أولية من اللاعبين الذين من شأنهم المشاركة ضد نيجيريا، إلا أنه لم يكن ينوي إشراك هؤلاء منذ انطلاق المباراة، سواء كان بودبوز أو سوداني أو غزال، هذا ما يعطي الاحتمال بأن تكون التشكيلة الوطنية مكونة من كل من رايس وهاب مبولحي كحارس، وماندي أو كادامورو على الجهة اليمنى، وفي محور الدفاع مجاني أو ماندي أو كادامور أو ربما بلقروي، وعلى الجهة اليسرى غولام، وفي الوسط فيغولي، وتايدر وقديورة، وفي الهجوم، براهيمي على الجهة اليسرى مكان سوداني، ومحرز على الجهة اليمنى، وسليماني في الأمام كرأس حربة.

وكما كان مقررا، اجتمع المدرب ليكنس باللاعبين قبل إجراء الحصة التدريبية ليوم الإثنين الماضي، بحضور رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، حيث قام الأخير بتقديم المدرب البلجيكي للاعبين، وتحدث مع العناصر الوطنية بخصوص المباراة التي تنتظرهم يوم السبت القادم ضد منتخب نيجيريا. كما حذر المدرب ليكنس لاعبيه بأنه سيعد عدة أشرطة فيديو لمباريات نيجريا، مؤكدا بأن هذا المنتخب أقوى من الكاميرون، وأنه لابد من الحذر أمامه لأن المهمة لن تكون سهلة في أيو، وسيتدرب الخضر اليوم وغدا في حصة تدريبية واحدة مثلما كان عليه الحال أمس وأول أمس.

غياب سوداني عن الميادين لن يدوم طويلا

لن يدوم غياب مهاجم الفريق الوطني لكرة القدم، العربي هلال سوداني، عن الميادين مدة طويلة، مثلما أكده مدرب فريقه دينامو زغرب، الذي أشار إلى أن إصابة اللاعب ليست بالخطيرة، وسيعود قريبا إلى اللعب من جديد، هذا ما يعد خبرا سارا لناديه زغرب، في حين لن يكون كذلك بالنسبة للمنتخب الوطني الذي أعفى اللاعب سوداني من المشاركة في التربص التحضيري الذي يجريه الخضر في سيدي موسى، تحسبا لمباراة نيجيريا يوم السبت القادم، حيث استدعي اللاعب بونجاح مكان اللاعب سوداني، وقد خرج اللاعب مصابا في مباراة فريقه ضد «أر أن كا سبليت» في الدقيقة 28، متأثرا بإصابة، اعتبرت في البداية أنها كانت خطيرة.