الجولة 12 للرابطة الأولى موبيليس

اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة وشباب بلوزداد يطيح بالمولودية العاصمية

اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة وشباب بلوزداد يطيح بالمولودية العاصمية
  • القراءات: 531
 ق.ر ق.ر

 انفرد اتحاد الجزائر بصدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، عقب مباريات الجولة 12 التي جرت أيام الخميس والجمعة والسبت، والتي عرفت تضييع مولودية الجزائر فرصة الالتحاق بالريادة، عندما سقط في الداربي العاصمي أمام شباب بلوزداد 1-0. 

وتغلّب اتحاد الجزائر على نصر حسين داي في المباراة المحلية (2-1) يوم الخميس الماضي، ليحافظ على الصدارة بـ 23 نقطة، متقدما بخطوتين عن أول ملاحقيه مولودية وهران، في حين تراجعت «النصرية» إلى المركز 13 بمجموع 12ن. بالمقابل، ضيّع فريق مولودية الجزائر فرصة ثمينة للالتحاق بالريادة، عندما انهزم أمام الجار شباب بلوزداد (1-0)، وهي النتيجة التي جعلت «العميد» يتوقف في المركز الثالث بـ 20 نقطة، في وقت تنفس الشباب قليلا بـ 12 نقطة في الصف 14. وسجل الهدف الوحيد في المباراة لكروم قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق. 

وحقق أولمبي المدية الأهم عندما فاز على الضيف اتحاد بلعباس بهدف بدون مقابل في مواجهة قوية. ويرتقي الأولمبي بفضل هذا الفوز إلى المرتبة الخامسة برصيد 17 نقطة، على عكس أبناء «وادي المكرة» الذين يحتلون المرتبة الثامنة (15ن). وسحق سريع غليزان شبيبة القبائل بثلاثية لواحد، سمحت للسريع ببلوغ النقطة 11، لكنه يبقى يقبع في المركز ما قبل الأخير، فيما تبقى الشبيبة في المرتبة العاشرة بـ 13 نقطة. من جهته، حقق دفاع تاجنانت فوزا عريضا على شباب باتنة (4-1)، وهو الفوز الذي جعل الدفاع يصعد إلى المرتبة السابعة بـ 15 نقطة، بينما يحتل «الكاب» المركز التاسع بـ 14ن. 

وعاد اتحاد الحراش بتعادل ثمين عندما فرض على مضيفه شباب قسنطينة نتيجة (0-0)، في اللقاء الذي عرف تضييع المحليين ضربة جزاء عن طريق صامر، وهي النتيجة التي سمحت لـ «الحراشية» بالتقدم إلى المركز 11 بـ 13ن. أما «السياسي» فيبقى في المرتبة 12 بـ 13 نقطة. 

وفي مباراة يوم الجمعة الماضي، حققت مولودية وهران تعادلا بطعم الفوز أمام مولودية بجاية (0-0)، وهي النتيجة التي تخدم «الحمراوة» أكثر بما أنهم يبقون في مركز الملاحق برصيد (21ن)، على عكس «الموب» الذي يتذيل الترتيب بـ 7 نقاط فقط، منقوصا من أربعة لقاءات.

 متفرقات

الفاف تهدد بإقفال الملاعب في حال تواصل أعمال الشغب

 توعد المكتب الفيدرالي التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بتسليط أشد العقوبات عقب أعمال الشغب التي عرفتها مباراة مولودية بجاية بمولودية وهران، لحساب الجولة 12 الماضية، مؤكدا على تطبيق القوانين المعمول بها، وعدم التقاعس مع المتسببين في هذه الأعمال، حيث يؤكد بيان المكتب الفيدرالي أن العقوبات قد تصل من هنا فصاعدا، إلى حد إغلاق الملاعب إلى غاية نهاية الموسم، وبرمجة لقاءات الأندية التي لا يحترم جمهورها الانضباط العام، بعيدا عن ميادينها وبدون حضور أنصارها.

  تواريخ الأدوار 32 و16 وثمن النهائي لكأس الجزائر 

 سيُلعب الدور 32 من كأس الجزائر ما بين 24 و25 و26 نوفمبر 2016، كما ستجرى عملية القرعة الخاصة بالدورين 16 والثمن نهائي يوم 4 ديسمبر القادم. وقد برمجت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الدور 16 في 16 و17 ديسمبر، في حين سيجرى الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر في 27 و28 من نفس الشهر، حيث ستعرف البطولة الوطنية توقفا للراحة الشتوية بعد ذلك.

المنتخب المحلي يشارك في تصفيات كأس إفريقيا للمحليين 2018

ستشارك الجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2018، التي ستجري وقائعها في كينيا، حيث قرر المكتب الفيدرالي تكوين تشكيلة من اللاعبين المحليين، وستوكل مهمة تدريب المنتخب المحلي للطاقم الحالي للفريق الوطني الأول بقيادة البلجيكي جورج ليكنس. وسيجري هذا الفريق تربصا تحضيريا من 18 إلى 20 ديسمبر 2016 بالمركز التقني لسيدي موسى. وقد سبق للمدرب ليكنس أن أكد أنه سيمنح الفرصة للاعبين المحليين لولوج المنتخب الأول. وسيتم اختيار اللاعبين من البطولة الوطنية، والكرة الآن في يد هؤلاء اللاعبين، الذين يطالبون دائما باللعب في الفريق الوطني، غير أن مردوهم فوق الميادين لازال بعيدا عن المستوى.

السماح باستقدام 5 لاعبين  في «الميركاتو» الشتوي القادم

 قرر المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الذي اجتمع يوم السبت الماضي بسيدي موسى، السماح لأندية كرة القدم بضم خمسة لاعبين خلال «الميركاتو» الشتوي القادم، الخبر الذي أسعد الكثير من النوادي الباحثة عن تدعيم صفوفها من جديد لبقية مشوار البطولة الوطنية، خاصة التي تستهدف لعب الأدوار الأولى، وبذلك رفعت الفاف عدد الإجازات المسوح بها إلى 27 إجازة عوض 25، مثلما أكد عليه بيان الاتحادية على موقعها الرسمي.