كأس الجزائر (الدور 32):

مولودية بجاية ونصر حسين داي أبرز مواجهات اليوم

مولودية بجاية ونصر حسين داي أبرز مواجهات اليوم
  • القراءات: 853
و.توفيق و.توفيق

تمثل مباراة مولودية بجاية ونصر حسين داي أبرز المواجهات المبرمجة اليوم، والتي تندرج ضمن الدور 32 من منافسة كأس الجزائر لكرة القدم، في وقت يستقبل حامل اللقب مولودية الجزائر منافسه أولمبي أرزيو. 

وبالنظر إلى الوضعية الحرجة في ذيل ترتيب الرابطة الأولى التي يعيشها فريق مولودية بجاية الذي تعرّض لهزيمة قاسية أمام أولمبي المدية (٠- ٤) في مباراة متأخرة من البطولة، يأمل النادي تحقيق التأهل للدور المقبل. ولكن المسؤولية ستكون في غاية الصعوبة، خاصة بعد قرار الرابطة نقل اللقاء إلى ملعب 8 ماي بسطيف وبدون جمهور، بعد العقوبة المسلَّطة على التشكيلة البجاوية. 

من جهتها، تحلم «النصرية» في انتزاع ورقة المرور إلى الدور المقبل، سيما أن الفريق بلغ نهائي الطبعة الماضية وانهزم فيه أمام المولودية العاصمية (٠- ١). 

أما مولودية الجزائر، حامل اللقب، فسيكون في مهمة تبدو في المتناول أمام أولمبي أرزيو المنتمي إلى بطولة الهواة (مجموعة الغرب)، ولكن الحذر مطلوب، واستعادة الثقة مجددا بعد الهزيمة في الداربي المحلي أمام شباب بلوزداد (٠- ١).

ويلتقي سريع غليزان في هذا الدور من كأس الجزائر مع ضيفه ترجي مستغانم في لقاء بمثابة داربي الغرب بين الناديين، ويعد بالكثير من الفرجة والتنافس فوق الميدان.

وينتقل فريق اتحاد الحراش إلى الشلف للنزول ضيفا على مولودية واد سلي، في مواجهة ستدخلها تشكيلة الصفراء بغرض تجنب أي مفاجأة والعودة بورقة التأهل إلى الدور القادم.

كما يلتقي شباب عين الفكرون بضيفه أولمبي المدية، في مهمة ستكون صعبة من دون شك على صاحب الأرض، بالنظر إلى المرحلة الجيدة التي يمر بها نادي «التيطري» حاليا، حيث يتواجد ضمن كوكبة الريادة في الرابطة المحترفة الأولى. 

أما الأندية «الصغيرة» فستسعى كما جرت العادة، إلى إحداث المفاجأة وصنع مكانة لهم ضمن الكبار في هذه المنافسة، التي تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات.

برنامج اللقاءات:

❊ سريع غليزان - ترجي مستغانم 

❊ اتحاد عنابة - اتحاد بسكرة  

❊ شباب الحناية - ممثل الجنوب الغربي 

❊ اتحاد بني دوالة - نادي بوشقوف  

❊ نجم البرواقية - اتحاد تبسة (بدون جمهور) 

❊ شباب الميلية - مولودية الرويسات  

❊ اتحاد خنشلة - وفاق واد السمار  

❊ مولودية واد سلي - اتحاد الحراش  

❊ جمعية سيدي مهدي - مولودية سعيدة  

❊ مولودية الجزائر - أولمبي أرزيو (بدون جمهور) 

❊ شباب عين فكرون - أولمبي المدية  

❊ مولودية بجاية - نصر حسين داي (بدون جمهور).

اتحاد العاصمة، أهلي برج بوعريريج ومولودية وهران أول المتأهلين

تأهل كل من اتحاد العاصمة، أهلي برج بوعريريج ومولودية وهران إلى الدور 16 لكأس الجزائر لكرة القدم بعد فوزهم أمام كل من تضامن سوف (2-0) ودفاع تاجنانت (1-0) ومولودية العلمة (2-0)، خلال المواجهات التي برمجت أول أمس الخميس في إطار الدور 32 من ذات المنافسة. 

ففي المباراة التي جرت بملعب عمر حمادي ببولوغين، تفوّق رائد ترتيب الرابطة المحترفة الأولى اتحاد العاصمة، على ضيفه تضامن واد سوف بثنائية نظيفة، حيث سجل للاتحاد كل من سعيود في الدقيقة (43) وغيسلان في الدقيقة (77).

 من جهته، حقق أهلي برج بوعرريج المفاجأة بإقصائه دفاع تاجنات (1-0)، بفضل الهدف الذي أحرزه الدوادي في الدقيقة (38) عبر ضربة جزاء. 

وفي وقت سابق من نفس اليوم، تأهلت مولودية وهران على حساب الضيف مولودية العلمة المنتمي إلى الدرجة الثانية المحترفة، بنتيجة (2-0).

 وسجل الهدفين كل من هشام شريف في الدقيقة (43) وبن تيبة في الدقيقة (80) من ركلة جزاء لفائدة «الحمراوة».