والي العاصمة:

منتزه «دنيا بارك» سيتحول إلى منتجع حيوي للتسلية في 2017

منتزه «دنيا بارك» سيتحول إلى منتجع حيوي للتسلية في 2017
  • القراءات: 1201
و.ا و.ا

أكد والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ أن مصالح الولاية تراهن على تحويل منتزه «دنيا بارك» كمشروع حيوي ليكون جاهزا خلال موسم السياحة 2017 ليستقطب المواطن كمتنفس للتسلية بالدرجة الأولى». 

وقال الوالي خلال جولة لمشاريع الأشغال العمومية بالعاصمة في محطة إنجاز «نظام ري» للمساحات الخضراء بـ«منتزه دنيا بارك» ببلدية دالي ابراهيم يوم السبت إنه بعد توقيع الوزير الأول على مرسوم تنفيذي يقضي بتحويل تسيير الحظيرة لولاية الجزائر، إن «هدفنا هو تهيئته ليكون بمستوى منتزه الصابلات ونراهن عليه كمشروع حيوي ليكون جاهزا خلال موسم السياحة القادم». 

وأضاف والي العاصمة أن الولاية تراهن على هذا الفضاء الترفيهي «ليستقطب العائلات العاصمية باعتباره متنفس للتسلية بالدرجة الأولى ومنتجع للترفيه غرب العاصمة». 

وذكر السيد زوخ أنه بعد توقيع الوزير الأول عبد المالك سلال على المرسوم التنفيذي القاضي بتحويل حظيرة الرياح الكبرى «دنيا بارك» لمصالح ولاية الجزائر، تم تكليف مكاتب دراسات التي شرعت في إعداد إقتراحات مشاريع تخص التهيئة حتى نقدم خدمات نوعية للمواطنين. 

وكانت الجريدة الرسمية في عددها 69 الصادر يوم 6 ديسمبر 2016 قد نشرت المرسوم  التنفيذي رقم 16-300 مؤرخ في 23 صفر 1438 الموافق لـ23 نوفمبر 2016 والمتضمن حل وكالة ترقية حظيرة الرياح الكبرى وتحويل أملاكها وحقوقها ولتزاماتها ومستخدميها إلى ديوان حظائر الرياضة والتسلية لولاية الجزائر.