فيما دمر الجيش 20 مخبأ للإرهابيين بعين الدفلى

استرجاع 22 قطعة سلاح قرب تين زواتين

استرجاع 22 قطعة سلاح قرب تين زواتين
  • القراءات: 1778
ج.أ ج.أ

 تمكنت وحدات للجيش الوطني الشعبي أول أمس من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بالشريط الحدودي قرب تين زواتين بالناحية العسكرية السادسة. وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس أن العملية تمت في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود. وإثر دورية على الشريط، تم اكتشاف مخبأ للأسلحة يحتوي 22 قطعة ممثلة في هاون عيار 60 ميليمتر و رشاشين عيار (12,7) ميليمتر ورشاش PKT  01) وبندقية رشاشة (FMPK- (09) ومسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و4 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، بالإضافة إلى 4 بنادق تكرارية وكمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات.

وفي نفس السياق، أشار بيان آخر لوزارة الدفاع إلى تمكن مفرزة للجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير 20 مخبأ للإرهابيين ومدفعا وثلاث قنابل تقليدية الصنع بعين الدفلى..النتائج الميدانية المحققة - يضيف البيان - تؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببشار (الناحية العسكرية الثالثة) تاجر مخدرات كان على متن مركبة رباعية الدفع محملة بأربعة قناطير من الكيف المعالج، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) كمية أخرى تقدر بـ46,4 كيلوغراما. 

من جهة أخرى، وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة)، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 11 مهربا وضبطت 3 مركبات رباعية الدفع ومعدات تفجير و5 أجهزة كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط و1500 لتر من الوقود، في حين تم توقيف 23 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بورقلة (الناحية العسكرية الرابعة) وتلمسان وغليزان (الناحية العسكرية الثانية).