كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

مولودية الجزائر منذ يوم الخميس في أكرا الغانية

مولودية الجزائر منذ يوم الخميس في أكرا الغانية
  • القراءات: 1582
 ط.ب ط.ب

يتواجد نادي مولودية الجزائر، رائد بطولة الرابطة الأولى، منذ  الخميس الماضي، في  العاصمة الغانية أكرا، لمواجهة النادي المحلي بيشام يونايتد غدا الأحد على الساعة 15:00 بتوقيت الجزائر، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم. 

تنقلت المولودية التي تعادلت يوم الثلاثاء الماضي أمام نصر حسين داي (1-1)، في إطار الجولة الـ19 للبطولة على متن طائرة خاصة،  وهو الأمر الذي أراح اللاعبين والطاقم الفني.

من جهته، فضل المدرب كمال مواسة الاستعانة بكل تعداد الفريق المتكون من 24 عنصرا، حيث يطمح إلى الذهاب بعيدا في المنافسة، حسب تصريحاته، عقب المباراة أمام النصرية، وهو الذي سبق له التتويج بكأس الكنفدرالية الإفريقية، عندما كان يشرف على شبيبة القبائل.

كانت آخر مشاركة عميد الأندية الجزائرية الذي يحوز على تتويج قاري واحد، كأس إفريقيا للأندية البطلة سنة 1976، محتشمة في هذه المنافسة، عندما أقصي في الدور التمهيدي لطبعة 2015 أمام ساحل النيجر.

طلب وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، عند توديع النادي في مطار هواري بومدين، من اللاعبين والطاقم الفني والمسيرين للمولودية، العودة بالفوز من أكرا، من أجل تعويض نتائج المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا.

وأكد الوزير دعمه وتشجيعه لهذا الفريق في كأس "الكاف"، متمنيا تحقيق نتيجة إيجابية، داعيا إلى تضافر كل الجهود من أجل مساعدة الأندية التي تمثل الجزائر على الصعيد الإفريقي.

وفي هذا الصدد، كشف عن أن مصالحه ستتقدم من الرابطة المحترفة لكرة القدم، من أجل إيجاد حلول فيما يتعلق برزنامة المباريات، وفقا لمشاركة هذه الأندية في مختلف البطولات الإفريقية، حتى تتماشى مع ما يساعدها في تمثيلها للجزائر على الصعيد القاري، ليكون هذا التمثيل على أحسن وجه.