طلعي ينفي إقالة بودربالة

قرار الإقالة من صلاحية الجمعية العامة

قرار الإقالة من صلاحية الجمعية العامة
  • القراءات: 727
 حسينة.ب حسينة.ب

نفى وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي إقالة الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة، مشيرا إلى أن الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة هو المخول بهذا الإجراء بعد عقد اجتماع. وقال طلعي إن هذا الاجتماع لم يعقد بعد ولم تصدر أي قرارات بشأنه لحد الآن.

وأوضح طلعي خلال ندوة صحفية عقدها على هامش زيارته أمس إلى مشروع توسعة مطار الجزائر الدولي ومشروعي محطتي ميترو الجزائر وخط السكة الحديدية نحو المطار أن تنحية أو تعيين إطار في شركة ذات أسهم يتم عن طريق أولا الجمعية العامة التي يترأسها وزير القطاع وهذا بعد استدعاء مجلس الإدارة الذي يترأسه الرئيس المدير العام لهذه الجمعية. وأكد الوزير أن القرارات تتخذها الجمعية العامة، وهي حرة في قرارتها. واكتفى وزير النقل بالقول في إشارة منه إلى بعض الاختلالات التي سجلت على مستوى أداء الجوية مؤخرا أن أمن المواطن والأمن الجوي ليس له ثمن. مشيرا إلى أن الجزائر عضو في المنظمة العالمية للطيران المدني والقانون الدولي في مجال الطيران واضح وصارم وبالتالي لا بد من احترامه. كما أن الإجراءات المعتمدة في مجال صيانة الطائرة وقيادتها تخضع لقوانين وتنظيمات بشكل صارم يضيف طلعي الذي توعد بتسليط أقصى العقوبات على كل من يخالف هذه القوانين.

«لا نوظف الطيارين والميكانيكيين بشكل عشوائي. هي مهن مرتبطة بالأخطار وستتخذ كل العقوبات المتاحة وبكل صرامة ضد كل من يخالف ذلك أو من يتلاعب بأمن المواطنين. وكلنا نعرف ما معنى حوادث سقوط الطائرات. كما أننا لا ننسى أن الأمر يتعلق أيضا بسمعة شركة جزائرية هامة وبالجزائر أيضا» يضيف طلعي.