قبيل لقاء مولودية الجزائر شبيبة القبائل

مواسة يضع آخر اللمسات على التشكيلة

مواسة يضع آخر اللمسات على التشكيلة
  • القراءات: 1189
 و.توفيق و.توفيق

يسعى الطاقم الفني لمولودية الجزائر جاهدا لتحضير التشكيلة من كل الجوانب، تحسبا لملاقاة فريق شبيبة القبائل هذا السبت، في مباراة متأخرة عن الجولة 16 من مرحلة العودة للرابطة الاولى "موبيليس".

ويركز المدرب كمال مواسة على الجانب التقني والفني بالدرجة الأولى خلال هذين اليومين، من أجل ضبط الخطة التكتيكية ووضع آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية المعنية بمواجهة القمة التي ستقام بملعب 4 جويلية الاولمبي، خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها العميد حاليا، حيث سيفتقد لأبرز نجومه ضد الكناري، على غرار الثنائي الهجومي بوقاش وسوقار، والمدافع المحوري عزي، ما سيجبر الطاقم الفتني على إحداث بعض التغييرات في التشكيلة دون شك. على صعيد آخر، اعتبر المناجير العام لمولودية الجزائر ناصر بويش بأن فريقه أضحى قريبا من تحقيق أحد أهم أهدافه هذا الموسم، وهو التأهل إلى دور المجموعات في منافسة كأس الكاف، بعد أن أوقعته عملية قرعة الدور الـ16 مكرر أمام نادي يونغ أفريكانز التنزاني. 

وصرح بويش قائلا: "نحن لا نقلل من قيمة المنافس التنزاني، ولكني أعتقد أن إجراء مباراة العودة بملعبنا سيصب في مصلحتنا، وهو العامل الذي يتوجب علينا استغلاله من أجل المرور إلى دور المجموعات، وبالتالي بلوغ أحد أهم الأهداف التي سطرناها قبل بداية الموسم الجاري". 

واعترف المهاجم الدولي السابق بأن الطاقم الفني للمولودية لا يعرف الكثير عن المنافس التنزاني، ولكنه يشدد على ضرورة أخذه بالجدية اللازمة، لاسيما وأن الأمر يتعلق بفريق خرج من رابطة أبطال إفريقيا "ما يعني أن مستواه مقبول جدا"، على حد 

قوله. وتسعى المولودية للتأهل لأول مرة في تاريخها إلى دور المجموعات في مسابقة كأس الكنفدرالية، بعدما خرجت من الدور الأول لذات المنافسة خلال مشاركاتها الثلاث السابقة. ومعلوم أن مباريات ذهاب الدور الـ16 مكرر لكأس الكنفدرالية مقررة أيام 7 و8 و9 أفريل، فيما تلعب لقاءات العودة أسبوعا بعد ذلك.  

 رحموني يعتبر مباراة المولودية لقاء الموسم

تحضر شبيبة القبائل، لمباراة «الكلاسيكو»، التي ستجمعها بنادي مولودية الجزائر هذا السبت بملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث لن يكون مسموحا للكناري بتسجيل تعثر آخر في هذه المباراة من تسوية رزنامة البطولة الوطنية.

 وستكون الفرصة للفريق لكي يضيف ثلاث نقاط إلى رصيده، لأن الفوز على فريق كالمولودية في ملعب 5 جويلية، سيسمح للاعبين بتسجيل الانطلاقة المرجوة، غير أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة للشبيبة، أمام مولودية الجزائر الباحث هو الآخرعن إنهاء الموسم بلقب البطولة.

ولهذا، فإن المدرب مراد رحموني ومساعده فوزي موسوني، يقومان بعمل بسيكولوجي كبير مع اللاعبين قبل 48 ساعة عن اللقاء، في الوقت الذي استطاع فيه اللاعبون الرفع من معنوياتهم، بعد التأهل المحقق في مباراة الدور 32 من كأس الكاف، على حساب نادي نجم الكونغو في تيزي وزو.

هذا ما يراهن عليه الطاقم الفني القبائلي، الذي يرفض الخوض كثيرا في الحديث عن بقية المشوار في كأس الكاف، مؤكدا بأن الأهمية الآن تعطى لإنقاذ النادي من السقوط إلى الرابطة الثانية، وهذا ما سيبدأ يوم السبت القادم من ملعب 5 جويلية.

فشبيبة القبائل تنتظرها 11 مباراة للعب وكل شيء ممكن فيها، وإن اتسم اللاعبون بالإرادة والعزيمة يمكنهم الفوز بالمباريات ولإنقاذ النادي من السقوط.

وأكد رحموني للاعبيه، أن هذه المباراة ضد المولودية هي بمثابة لقاء الموسم للنادي، مشيرا إلى أهمية اللقاء، مؤكدا للاعبين على ضرورة العودة بنتيجة إيجابية من ملعب 5 جويلية، رغم صعوبة المهمة، هذا في الوقت الذي يعاني فيه ثلاثة لاعبين من الأساسيين في التشكيلة القبائلية، من إصابات على غرار كل من بولعويدات، رايح وعيبود، الذين سيقرر طبيب النادي بشأن مشاركتهم من عدمها اليوم على أقصى تقدير.