بعد 24 ساعة من قرصنة موقع وكالة الأنباء

مصالح الشرطة تلقي القبض على المشتبه فيه

مصالح الشرطة تلقي القبض على المشتبه فيه
  • القراءات: 1266
جميلة.أ جميلة.أ

تمكنت مصالح الشرطة، وفي وقت قياسي من القبض على المشتبه فيه في عملية قرصنة الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الجزائرية. وتوصل خبراء الشرطة المكلفون بمكافحة الجرائم المعلوماتية أول أمس، إلى تحديد هوية المشتبه فيه في عملية قرصنة الموقع الإلكتروني للوكالة، كما تمكنت التحريات من ضبط مكان تنفيذ عملية القرصنة والذي حدد بولاية البويرة.

خبراء التحليل الجنائي للأمن الوطني المكلفون بمحاربة الجريمة المعلوماتية، وفور تلقيهم للشكوى السبت الفارط، المودعة على مستوى مصالح أمن ولاية الجزائر - أي 24 ساعة من قبل - من طرف ممثل عن إدارة وكالة الأنباء الجزائرية، مفادها تعرض الموقع الإلكتروني للوكالة إلى عملية قرصنة، باشروا في اتخاذ التدابير اللازمة ومباشرة عملية البحث والتحري الإلكتروني، مدعمين بأحدث الوسائل المستعملة في مجال التصدي للجريمة الإلكترونية.          

وتم في وقت قياسي، بعد تمكن خبراء الشرطة من اقتفاء أثر المشتبه فيه في عملية قرصنة الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الجزائرية مع تحديد هويته ومكان إقامته، ليتم بعد ذلك توقيفه من قبل مصالح الشرطة القضائية وحجز المعدات الإلكترونية المستعملة في عملية القرصنة وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

خبراء الشرطة عالجوا 604 قضايا تزوير للعملة في 2016

عالج خبراء الشرطة التابعين لدائرة الخطوط والوثائق من قسم الأدلة الجنائية بالمخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية للمديرية العامة للأمن الوطني، 604 قضية تزوير للعملة الوطنية والأجنبية خلال سنة 2016، وتوقيف 273 شخصا، من بينهم 3 أجانب، تمت إحالتهم أمام الهيئات القضائية المختصة.

وبلغ عدد الأوراق النقدية المزورة، والتي تم حجزها من قبل مصالح الشرطة عبر كامل التراب الوطني، 26927 ورقة نقدية من العملة الوطنية المزورة من مختلف الفئات (من 100 دج إلى 2000 دج). وبلغت القيمة المالية لهذه الأوراق النقدية المزورة من العملة الوطنية والتي تم حجزها من قبل الفرق المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني 27494900 دج. كما قامت ذات المصالح المختصة بحجز 387 ورقة نقدية مزورة من مختلف العملات الأجنبية.