«جازي» تطلق واجهة أنترنت جديدة ومديرها يؤكد:

استثمار 22 مليار دج لتطوير شبكة الجيل الثالث والرابع

استثمار 22 مليار دج لتطوير شبكة الجيل الثالث والرابع
  • القراءات: 1153
جميلة.أ جميلة.أ

سطرت شركة «جازي» للاتصالات مخططا واعدا لتوسيع استعمال الأنترنت لدى مشتركيها الذين يتعدى عددهم الـ16.3 مليون مشترك. المدير العام لجازي السيد ماتيو قالفاني، وخلال ندوة صحفية خصصت لإطلاق طرق جديدة وسهلة لولوج الانترنت واستعمالها، أكد أن 7.5 مليون مشترك يستعملون الجيل الثالث ولحد الآن بلغ عدد مشتركي الجيل الرابع أزيد من مليون مشترك. وحسب المدير، فقد استثمرت «جازي» نحو 22 مليون دج لتطوير شبكتي الجيل الثالث والرابع خدمة للزبون والقطاع.

المسؤول استعرض في لقاء إعلامي أبرز معالم استراتيجية الشركة لتعميم استعمال الأنترنت من خلال عروض ومفاهيم بسيطة في مظهرها لكنها في الحقيقة معقدة في تطبيقاتها المبتكرة والتي تمت تحت إشراف مهندسين شباب من جامعة باب الزوار، وهو ما يجعل منها منتوجا وطنيا بامتياز لا يختلف عن التطبيقات الخارجية، وفضلت الشركة أن تضع كامل ثقتها في شباب جزائريين والاستثمار بهم بعد أن أثبتوا ذكاءهم وقدرتهم على التميز.ماثيو قالفاني، أشار إلى أن تبسيط التطبيقات والحلول للاستفادة من استعمال الأنترنت، الهدف منه هو تمكين كل المشتركين والجزائريين من التكنولوجيا الحديثة التي تسهل يومياتهم، مشيرا إلى أن 28% فقط من مشتركي الهاتف النقال في الجزائر يستعملون أجهزة ذكية من بينهم 7.5 مليون مشترك لدى «جازي» التي قررت الاستثمار في الشبكة وفتح 60 وكالة ونقطة بيع جديدة عبر كامل التراب الوطني، بمعدل وكالتين كل أسبوع إلى غاية مطلع 2018 بالاضافة إلى عملية توظيف واسعة ومستهدفة.

المدير العام الذي تحدث مطولا عن النجاح الكبير الذي حققته الشركة ولا تزال في الفترة الأخيرة، أكد التزامة بتمكين مشتركي «جازي» الذين يستعملون أجهزة الجيل الثاني من هواتف ذكية من خلال عروض مغرية تتضمن هواتف من صنع محلي أو مستوردة وبأسعار تنافسية، بالاضافة إلى تبسيط كل العروض والإجراءات لفائدة الزبون الذي يتطلع لمواكبة التطور دون تعقيدات وبأقل الأسعار.

وبخصوص عروض الأنترنت الجديدة، قررت «جازي»، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الرقمية، الابتكار والتجديد من خلال إطلاق كيفية جديدة ومثيرة في استعمال الأنترنت لفائدة زبائنها الحاليين والمستقبليين تسمح لهم باستخدام أفضل لشبكة الأنترنت.

الواجهة الجديدة تسمح للزبون بإجراء العمليات المختلفة بسهولة كبيرة، حيث يمكن للمشتركين اختيار حزمة الأنترنت، وإعادة شحن حساباتهم والتصفح بسهولة مع مراقبة استهلاكهم باستمرار وفي الوقت نفسه. وتعمل الصفحة على الهواتف الذكية وكذا على أجهزة الكمبيوتر واللوحات الإلكترونية، ويمكن الوصول إلى القائمة الجديدة للأنترنت من خلال رابط «جازي ـ انترنت»، كما يمكن للمشتركين تنزيل تطبيق «جازي انترنت» من المخزن الإلكتروني غوغل بلاي.