أويحيى من برج بوعريريج:

دعم الاستثمار والمستثمرين لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

دعم الاستثمار والمستثمرين لتحقيق الإقلاع الاقتصادي
  • القراءات: 1855
آسيا عوفي آسيا عوفي

أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، على ضرورة دعم الاستثمار الخاص لتحقيق إقلاع اقتصادي للبلاد. مشددا على ضرورة دعم المستثمرين ومساعدتهم من خلال تذليل العقبات أمامهم من أجل إنشاء مناطق صناعية جديدة ومنه تعزيز الإنتاج الوطني لدعم اقتصاد البلاد.

ودعا السيد أحمد أويحيى، خلال تجمع نشطه أمس، بولاية برج بوعريريج، المواطنين إلى ضرورة الخروج يوم الرابع ماي والمشاركة القوية في الانتخابات من أجل أن تكون الجزائر بخير والرد على كل المتربصين بها. خاصة وأنها ـ كما قال ـ محاطة ببؤر توتر خطيرة ومعرضة لتهديدات الإرهاب الدولي، ومستهدفة كذلك بمناورات تتربص بوحدتها الوطنية، ولهذا أضاف أن حزبه سيسعى إلى الدفاع عن الدستور وقوانين الجمهورية التي تعد القاعدة الأساسية للدولة، كما سيدعو إلى دعم جهود الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن للقضاء على بقايا الإرهاب ـ على حد قوله ـ.

وعن برنامج حزبه ذكر المتحدث كما سبق وأن أشار إليه في باقي تجمعاته بأنه يرتكز على أربعة محاور هي الالتزام بالعمل من أجل الأمن والوحدة والاستقرار في البلاد، تحسين تسيير أمور البلاد وإحداث إقلاع اقتصادي حقيقي من خلال التحرر من التبعية للبترول وكذا ترقية السياسة الاقتصادية والاجتماعية وطنيا وخدمة المواطنين.

وفي مجال الفلاحة أكد السيد أويحيى، أن حزبه سيسعى إلى إيقاف استيراد المواد والمنتوجات التي يتم إنتاجها محليا لتشجيع الإنتاج الوطني، مؤكدا مواصلة حزبه دعم السياسة الاجتماعية قائلا: «لن يتراجع حزب التجمع الوطني  الديمقراطي عن مساره وخياراته الإستراتيجية المبنية على دعم مختلف الفئات الاجتماعية ومكونات المجتمع بما فيها الفئات الهشة والشباب». 

وفي مجال الصحة رافع السيد أويحيى، من أجل مواصلة برنامج الإصلاح الصحي لتمكين جميع المواطنين من تغطية صحية لائقة، إضافة إلى تمكين مختلف الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود من حقها في الحصول على سكن اجتماعي يحفظ كرامتها.