في جولة إلى سوق الجملة بالكرمة (وهران)

أسعار منخفضة وتجار التجزئة يلهبون جيوب المستهلكين

أسعار منخفضة وتجار التجزئة يلهبون جيوب المستهلكين
  • القراءات: 806
 ج.الجيلالي ج.الجيلالي

ارتأت "المساء" التوجه إلى سوق الجملة المتواجدة ببلدية الكرمة، والتي لا تبعد عن مدينة وهران سوى بعشرين كيلومترا، للوقوف على واقع الأسعار التي شهدت ارتفاعا كبيرا خاصة بالنسبة للسلع ذات الاستهلاك الواسع، مثل البطاطا والطماطم والخس وغيرها من الخضر والفواكه الأخرى، لاسيما في هذه الفترة بالذات، إذ لم يتعد سعر البطاطا 22 دينارا والخس عادل سعره 15 دينارا، بينما لم يتعد سعر الطماطم 40 دينارا، لكن واقع الأسواق الشعبية غير ذلك تماما، حيث ما زال سعر البطاطا يتراوح بين 50 إلى 60 دينارا، وسعر الطماطم من 60 إلى 70 دينارا،  وغيرها من السلع الأخرى التي زاد ثمنها عن المعقول.

من هذا المنظور، كان لنا اتصال برئيس المكتب الولائي لفيدرالية تجار الجملة للخضر والفواكه، الذي أكد أن مصالح الدولة ستعمل على قمع كل مخالف للقانون، وأن مصالح مديرية التجارة تقوم بعملها الرقابي بغية الحفاظ على استقرار الأسعار، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى ثلاثة أسابيع فقط.

وفي هذا السياق، اغتنم رئيس المكتب الولائي لفيدرالية تجار الجملة للخضر والفواكه المناسبة فرصة يوجه من خلالها نداء لمختلف التجار بضرورة احترام مختلف أسعار السلع المعروضة للبيع بمختلف أسواق الجملة أو التجزئة، على حد سواء. مطالبا التجار بتفادي المضاربة والعمل على توفير السلع المختلفة للمواطن بالأسعار المعقولة، حتى يتمكن من أداء فريضة الصيام في جو من الخشوع بدل الجري وراء مختلف السلع التي يعمل المضاربون على رفع أسعارها، بهدف الربح السريع.

المناسبة كانت كذلك فرصة للتأكيد على توفر السلع بكميات معتبرة، وأن الفلاحين من مختلف ولايات الوطن أدوا واجبهم الأخلاقي في توفير مختلف السلع بأسعار معقولة.