الجيش الوطني الشعبي

توقيف شخصين مسلحين بتمنراست

توقيف شخصين مسلحين بتمنراست
  • القراءات: 1707
 ق. و ق. و

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بولاية  تمنراست أول أمس، شخصين على متن مركبة رباعية الدفع وبحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس. 

كما أوقف عناصر الدرك الوطني بالنعامة تاجر مخدرات وحجزوا كمية من الكيف المعالج تقدر بثلاثة كيلوغرامات. فيما ضبطت مفرزة للجيش الوطني 24000 قرص مهلوس بغرداية. 

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار 12 مهربا وحجزت ثلاث مركبات رباعية الدفع وشاحنة محملة بـ10,8 أطنان من المواد الغذائية،  بالإضافة إلى معدات تنقيب عن الذهب، فيما تم توقيف تسعة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من بسكرة وغرداية.

 أمن ولاية تيزي وزو  ... تفكيك شبكة وطنية تتاجر بالأسلحة النارية 

تمكنت مصالح أمن دائرة واقنون بولاية تيزي وزو في إطار نشاطاتها الرامية إلى محاربة الإجرام بمختلف أنواعه، من تفكيك شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالأسلحة النارية، متكونة من أربعة عناصر تتراوح أعمارهم بين 27 و51 سنة، حسبما جاء في بيان لخلية أمن الولاية تلقت «المساء» نسخة منه.

وتوصلت مصالح أمن دائرة واقنون بعد البحث والتحري إلى تفكيك شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالأسلحة النارية، متكونة من أربعة عناصر ينحدرون من ولاية تبسة وخنشلة، حيث تم توقيف 3 عناصر من هذه الشبكة في حالة تلبس على مستوى الطريق المؤدي إلى منطقة بوغني الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، بينما المتهم الرابع، الذي تم تحديد هويته على أنه العقل المدبر، وتم توقيفه في ولاية خنشلة بعد تعميق البحث وتوسيع دائرة الاختصاص، في حين سمحت هذه العملية لمصالح أمن دائرة واقنون من استرجاع 8 بنادق صيد.

وتم متابعة المتهمين قضائيا على أساس تهم تكوين شبكة وطنية للمتاجرة بالأسلحة النارية، حيازة ونقل الأسلحة النارية من الصنف الخامس بدون رخصة والمتاجرة واستعمال مركبة، حيث تمت إحالتهم على محكمة تيقزيرت يوم الأحد وتم إيداعهم الحبس الاحتياطي. 

س. زميحي