أعلنت أمس عن نتائج استغلال القوائم الاحتياطية في مرحلتها الوطنية

وزارة التربية تدعو الفائزين إلى سحب قرارات التعيين بداية من 7 جوان

وزارة التربية تدعو الفائزين إلى سحب قرارات التعيين بداية من 7 جوان
  • القراءات: 1340
حسينة.ب/ن.ج حسينة.ب/ن.ج

دعت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريط، الأساتذة المسجلين بالقوائم الاحتياطية والذين سيجدون أسماءهم ضمن القوائم التي نشرت أمس، على الأرضية الرقمية إلى التوجه إلى مديريات التربية التي اجتازوا فيها المسابقة لاستلام استدعاءاتهم  ليلتحقوا بولايات توجيههم وذلك في الفترة الممتدة ما بين 07 إلى 10 ماي الجاري.

وأوضحت بن غبريط، أمس، عبر صفحتها على «الفيسبوك» أن المترشحين الذين فازوا في المرحلة الوطنية من استغلال الأرضية الرقمية مدعوون إلى الالتزام كتابيا وفق النموذج المعمول به بالالتحاق بالتكوين التحضيري الأول خلال الآجال التي ستحدد لاحقا وعدم المشاركة في مسابقات التوظيف التي ستنظم بعنوان سنة  2017، فضلا عن الالتزام بالالتحاق بالمنصب الشاغر المعين فيه ابتداء من 01 سبتمبر المقبل حسب الترتيب الاستحقاقي، والمصادقة على الالتزام في البلدية، وفي حال عدم المصادقة عليه يعتبر لاغيا وعديم الأثر.

كما يجب على المترشح إيداع وثيقة الالتزام المصادق عليها لدى مديرية التربية للولاية الموجه إليها في نفس اليوم الذي يتم الحضور فيه ويتم تسجيله في سجل خاص يعد لهذا الغرض يرقم ويؤرخ ويختم وتسلم نسخة منه للمعني.

وذكرت الوزيرة أنه يحرم تلقائيا وآليا المترشح الذي سلم التزاما كتابيا لمديرية التربية المستقبلة من المشاركة في مسابقة التوظيف التي ستنظم في 29 جوان المقبل،  سواء كان ذلك لرتب التعليم ولرتب أخرى.    

وتأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار الثلاثة التي نظمت في 2016، والتي شارك فيها قرابة المليون مترشح من خريجي الجامعات في مختلف التخصصات.

لفائدة مترشحي شهادة  البكالوريا ...الأمن ينظّم دروسا توعوية ومرافقة نفسية 

 بهدف ضمان المرافقة النفسية لتلاميذ الطور الثانوي المقبلين على شهادة البكالوريا، سطّرت مصالح الأمن الوطني برنامجا ثريا تحت شعار «من أجل امتحانات بدون ضغوط نفسية»، حسب بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني. 

وأوضح البيان الذي تلقت «المساء» نسخة منه، أنّ مصالح الأمن الوطني وبهدف ضمان المرافقة النفسية لتلاميذ الطور الثانوي المقبلين على شهادة البكالوريا، سطّرت برنامجا ثريا يتضمّن تقديم دروس توعوية وتحسيسية لفائدة الطلبة من طرف إطارات مصالح أمن الولايات بالتنسيق مع مديريات التربية على المستوى الوطني. 

وحسب البيان يتمثّل البرنامج المسطّر في إقحام الأطباء النفسانيين التابعين للمراكز الطبية بأمن الولايات في العملية من خلال تنظيم جلسات استرخاء ومحادثات تتضمن نصائح وإرشادات في كيفية تفادي الضغط النفسي والقلق والارتباك أثناء فترة اجتياز الامتحانات، وأشار البيان إلى أنّ الهدف من العملية هو تمكين التلاميذ من التغلب على الحالات النفسية التي تنتابهم باقتراب موعد الامتحانات. 

كما سيتم خلال العملية تقديم شروحات للتلاميذ حول دور ومهام الشرطة بمراكز الامتحانات في توفير الأمن والحماية لهم، والذي من شأنه توفير كلّ الشروط المناسبة لإجراء الامتحان في ظروف مريحة وملائمة.