تعهّد بأن تكون هذه المنظمة الأمنية قوية وأكثر فعالية

الأفارقة انتخبوا الهامل رئيسا «للأفريبول» بالإجماع

الأفارقة انتخبوا الهامل رئيسا «للأفريبول» بالإجماع
  • القراءات: 816
حسينة. ب حسينة. ب

إنتخب المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل أمس، رئيسا للجمعية العامة للأفريبول بإجماع من قبل ممثلي الأجهزة الشرطية بالدول الإفريقية والهيئات الإقليمية والجهوية، وذلك خلال اليوم الثاني لأشغال الجمعية العامة الأولى الآلية للتعاون الشرطي الإفريقي «أفريبول».

وبالمناسبة، أعرب اللواء هامل عن امتنانه وتقديره للثقة الكبيرة التي وضعت في شخصه بتكليفه برئاسة الجمعية العامة للأفريبول، متعهدا بالعمل على تعزيز سبل التنسيق والتعاون مع الجميع في إطار إنجاح السير الحسن لهذا الانجاز الإفريقي. 

في كلمة ألقاها بالمناسبة، أبرز هامل  أهمية التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية بوضع أنظمة اتصال عصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للأوطان، مؤكدا حرصه على توثيق التعاون بين الأجهزة الإفريقية الأمنية من خلال وضع  أنظمة اتصال عصرية لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم العابر  للأوطان تكون تحت تصرف أجهزة الشرطة الإفريقية. 

هامل أعلن أنه بعد تحديد مواطن القوة والثغرات المحتملة، سيتم العمل على وضع  نظام ملائم لتطوير القدرات البشرية لأجهزة الشرطة الإفريقية وتنميتها بصفة  ناجعة، مشيرا إلى أنه بتعاون الجميع، سيتم جعل هذه المنظمة الأمنية أكثر فعالية مبرزا أن الأولوية ستكون لدعم القدرات التقنية لكافة أجهزة إنفاذ القانون الإفريقي بضمان التبادل السريع لقاعدة البيانات وأيضا دعم الدراسات والأبحاث والتدريب والتكوين في جميع ميادين الشرطة واختصاصاتها.

وقال اللواء هامل: «هذه هي أولويات الأجندة التي نراها في الوقت الراهن  ضرورية لمواجهة التحديات الأمنية والتهديدات الحالية والمستجدة لما فيه مصلحة وأمن بلداننا وشعوبنا».