بن غبريط من تلمسان:

اتخذنا إجراءات للتصدي لمحاولات الغش في البكالوريا

اتخذنا إجراءات للتصدي لمحاولات الغش في البكالوريا
  • القراءات: 619
و.أ   و.أ

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس، من تلمسان أن دائرتها الوزارية «مستعدة للتصدي لكل محاولات الغش» في امتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة التي ستمس مليوني تلميذ وذلك من خلال  اتخاذها «لمجموعة من الإجراءات الوقائية». 

وقالت الوزيرة في تصريح صحفي على هامش إشرافها على الملتقى الوطني حول النظام المعلوماتي في قطاع التربية بتلمسان أنه تم إعطاء تعليمات لمنع المترشحين من إدخال الهواتف النقالة والأجهزة الرقمية التي تسهل عملية الغش، محذرة من أنه «كل من يملك هذه الوسائل خلال فترة الامتحان يعتبر لديه نية الغش وسيتعرض للعقوبات التي ينص عليها القانون». 

وأبرزت السيدة بن غبريط أنه سيتم العمل بالتنسيق مع مختلف الشركاء لتأمين الامتحانات، مضيفة أنه سيتم الاستعانة كذلك بالخطب المسجدية والأسرة في هذه العملية «لمنع هذه الانزلاقات وترسيخ مفاهيم الصدق لدى الأبناء». 

ودعت وزيرة التربية إلى «تكاثف الجهود للحد من هذه التجاوزات والوقوف ضد الوضعيات غير القانونية التي أصبحت تسيء لسمعة المنظومة التربوية ومصداقية الامتحانات». 

ومن جهة أخرى، ذكرت الوزيرة «أن التلاميذ غير المعنيين بالامتحانات الرسمية والمتحصلين على معدلات ما بين 9 و 9.99 يمكنهم المشاركة في الامتحانات الاستدراكية المقررة بداية من 21 جوان المقبل لإعطائهم فرصة جديدة ومنحهم الثقة لبذل المزيد من المجهود».