فيما تم توقيف 5 أشخاص يتاجرون في المخدرات الصلبة

حجز 33 غراما من الهيروين بالعاصمة

حجز 33 غراما من الهيروين بالعاصمة
  • القراءات: 877
وا وا

تمكنت فرق الشرطة القضائية لأمن المقاطعتين الإداريتين لبوزريعة والدار البيضاء، مؤخرا، من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم من بينهم 4 أجانب من دول إفريقية وحجز بحوزتهم 33 غراما من الهيروين ومعدات خاصة لتهيئة المخدرات الصلبة وفق بيان أصدرته أمس مصالح أمن ولاية  الجزائر. 

وتمكنت مصالح الشرطة القضائية ببوزريعة من إلقاء القبض على هذه الجماعة المتخصصة في المتاجرة بالمخدرات خلال عمليتين متفرقتين أوقف بموجبها 5 أشخاص من بينهم 4 أجانب من دول افريقية بحوزتهم 33 غرام هيروين ومعدات تستعمل في النصب والاحتيال وتهيئة المخدرات الصلبة حسب خلية الاتصال لأمن ولاية الجزائر. 

واستندت المصالح المختصة في عمليتها على معلومة أمنية توصلت من خلالها إلى الإطاحة بشخصين مشبوهين أحدهما امرأة أجنبية كانا يستغلان مرآب بقطاع الاختصاص لإخفاء المخدرات الصلبة و المؤثرات العقلية لترويجها.  

وإثر هذه العملية النوعية - يضيف البيان- تم حجز 32.26 غراما من الهيروين، إضافة إلى ميزان إلكتروني مطرقة صغيرة  صفيحة بلاستيكية بها آثار مسحوق أبيض أنبوب بلاستيكي يستعمل لاستنشاق المخدرات وعلبة بلاستيكية تحتوي أدوية مشكوك بها.  

وأكد البيان أنه تم توقيف المشتبه فيه بعد عملية ترصد محكمة واعترف بعد التحريات بهوية مموله الرئيسي بالمخدرات الصلبة الذي اتضح أنها امرأة اجنبية من دول إفريقية تم توقيفها بعد إذن بتمديد الاختصاص حيث أودع المشتبه فيهما الحبس المؤقت بأمر من وكيل الجمهورية. 

وفي إقليم المقاطعة الإدارية للدار البيضاء أوقفت مصالح الشرطة القضائية 3 أشخاص مشتبه فيهم من دول إفريقية  عن تهمة تكوين جمعية أشرار مع حيازة أغراض ومعدات وتم العثور بفيلا مستأجرة من قبل المشبوه فيهم على صندوق خشبي مغلق بغلاف بلاستيكي به كابل كهربائي مزود بمحرك من الداخل مهيأ للنصب والاحتيال ناهيك عن 15 قارورة بها مواد مختلفة على شكل مساحيق وطلاء وسوائل وكذا 3  أشرطة جبس طبي يوضح ذات البيان.