في حصيلة مديرية التجارة بوهران

457 مليون دينار معاملات تجارية غير مفوترة

457 مليون دينار معاملات تجارية غير مفوترة
  • القراءات: 821
خ.نافع خ.نافع

أسفر نشاط فرق المراقبة وقمع الغش على مستوى مديرية التجارة بوهران خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، عن تسجيل  4000 تدخل على مستوى مختلف قطاعات النشاطات بما فيها الجملة والتجزئة، منها 112 تدخلا تخص قطاع الجملة، و3975 تدخلا مست تجار التجزئة، سمحت بالكشف عن 357 مخالفة وتحرير 350 محضرا رسميا، حسبما أكد السيد نور الدين مقدم رئيس مصلحة الممارسات التجارية بذات المديرية. وتتعلق المخالفات بالممارسات التجارية، منها 30 محضرا تخص عدم التقييد بالسجل التجاري، و4 محاضر تتعلق بعدم تعديل مستخرج السجل التجاري، زيادة على 440 محضرا تخص عدم الإعلان عن الأسعار والتعريفات، و42 محضرا تتعلق بمخالفة ممارسات أسعار غير شرعية، و18 محضرا تتعلق بمخالفة عدم الفوترة برقم أعمال مخفي، قُدر بمبلغ 457 مليون دينار.

كما سخّرت مديرية التجارة خلال هذا الشهر، 158 فرقة تضم كل واحدة منها عوني تفتيش، منها 98 فرقة في الممارسات التجارية و60 فرقة في مراقبة الجودة للمواد الغذائية وغيرها من السلع في أسواق الولاية، خاصة عند خروج المواطنين لاقتناء مستلزماتهم، إلى جانب تكليف فرق تعمل بعد الإفطار وأخرى في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت ذات المديرية أطلقت الشهر الفارط بمعية الشركاء، حملة تحسيسية لفائدة المواطنين حول التبذير وكيفية تخزين المواد الغذائية، لاسيما التبريد لتفادي التسممات الغذائية.