المجلس الشعبي الوطني

انتخاب ممثلي كتلة الأحرار في الهياكل

انتخاب ممثلي كتلة الأحرار في الهياكل
  • القراءات: 2303
 محمد.ب محمد.ب

اكتملت تشكيلة ممثلي المجموعات البرلمانية في هياكل المجلس الشعبي الوطني أمس، مع انتخاب كتلة الأحرار لممثليها في مكتب الرئيس واللجان الدائمة.

وحسب بيان نشرته الكتلة التي يرأسها النائب لمين عصماني أمس، فقد أسفرت عملية الانتخاب عن اختيار المجلس النائب عن ولاية غرداية أبي إسماعيل محمد نائبا لرئيس المجلس الشعبي الوطني، فيما انتُخب النائب عن ولاية أم البواقي شعبان الواعر رئيسا للجنة السكن والتجهيز والري والتهيئة العمرانية، والنائب عن ولاية تيزي وزو بن بلقاسم بلقاسم نائبا لرئيس الشؤون الخارجية والتعاون والجالية.

كما تم انتخاب النائب عن ولاية برج بوعريريج زدام حسينة، مقررا للجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني.

ومع انتخاب كتلة الأحرار لممثليها تستكمل عملية تشكيل هياكل الغرفة البرلمانية السفلى، في انتظار جلسة التنصيب الرسمي، التي ستسبق أولى الجلسات العلنية التي سيناقش خلالها نواب الشعب، مخطط عمل حكومة تبون الذي عُرض أمس أمام مجلس الوزراء.

وكانت المجموعات البرلمانية الأخرى المعنية بالتواجد في هياكل المجلس الشعبي الوطني، أنهت عملية اختيار ممثليها إما عن طريق الانتخاب، مثلما هو الشأن بالنسبة لكتلة التجمع الوطني الديمقراطي، أو باتباع طريقة التعيين من قبل قيادة الحزب، مثلما لجأ إليه حزب جبهة التحرير الوطني وتحالف حركة مجتمع السلم.

وتبعا لعمليات التعيين والانتخاب، اكتملت تشكيلة مكتب المجلس الشعبي الوطني، حيث تشمل قائمة نواب الرئيس سعيد بوحجة، عبد القادر حجوج، الحاج العايب، محمد موساوجة وجمال بوراس عن الأفلان، وفوزية بن سحنون، أمين سنوسي وطورشي أحمد بوجمعة عن الأرندي، وإسماعيل ميمون عن تحالف «حمس»، ومحمد أبي إسماعيل عن الأحرار. كما تم استكمال عملية توزيع اللجان الدائمة 12 على ممثلي المجموعات البرلمانية المعنية، في ظل حديث عن صراعات حول لجان محددة.