تداعيات قضية مقتل الأستاذ جامعي بشير قروي سرحان

تقديم الأخوين «ح» المشتبه فيهما اليوم أمام نيابة محكمة تيبازة

تقديم الأخوين «ح» المشتبه فيهما اليوم أمام نيابة محكمة تيبازة
  • القراءات: 2299
ق/و ق/و

تتواصل التحريات الواسعة التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتيبازة لليوم الثالث على التوالي منذ وقوع جريمة قتل الأستاذ الجامعي بشير سرحان قروي سهرة الأحد الماضي، وذلك لتحديد الدوافع الحقيقية التي تكون وراء إقدام الأخوين «ح» على ارتكاب الجريمة قبل تقديمهما اليوم أمام نيابة محكمة تيبازة.

 

وقد وافق وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة، أمس، على طلب الضبطية القضائية لتمديد مدة الحجز تحت النظر لمدة 48 ساعة أخرى، عملا بقانون الإجراءات الجزائية من أجل مواصلة التحقيقات مع الأخوين التوأم المشتبهان الرئيسيان في ضلوعهما في جريمة قتل الأستاذ قروي.

ووجه المحققون تهمة «القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد» للأخوين بعد اعترافهما على محاضر الضبطية القضائية باقترافهما الجرم، فيما نفت المصادر أن يكون هناك متورط ثالث.

وتحاط التحقيقات حول هذه القضية التي أثارت استياء الرأي العام الوطني، بسرية وتكتم كبيرين من أجل المحافظة على سرية التحقيق، فيما رفضت نيابة محكمة تيبازة استقبال صحفيين والإدلاء بتصريحات من شأنها تسليط الضوء على القضية.

كما جددت مصادر أمنية التأكيد على أن القضية ليس لها «علاقة بانتقام طلبة من أستاذ منعهم من الغش في امتحان»، مثلما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام».

من جهتها، أكدت مصادر قضائية أن التحريات متواصلة عن كثب مبرزة أن «سرية التحقيقات وشرف الأشخاص عملا بمبدأ قرينة البراءة»، يجعل من الضبطية القضائية  المكلفة بالتحقيقات تلتزم الصمت إلى حين تقديم الملف القضائي أمام نيابة محكمة تيبازة.

للتذكير فقد وجدت جثة الأستاذ سرحان قروي بشير هامدة ليلة الأحد إلى الاثنين الماضية عند مدخل عمارة بحي 122 مسكنا وسط مدينة تيبازة، وهو مكان سكن المتورطين، بعد تعرضه لعدة طعنات خنجر تجاوزت 20 طعنة وضربات مطرقة حديدية حسب خبرة الطبيب الشرعي.

الضحية متزوج وأب لطفل، وهو يعمل كأستاذ بكلية الحقوق بالمركز الجامعي بخميس مليانة بولاية عين الدفلى، فيما يكون المتورطين أخويين توأم البالغين 23 سنة من العمر طالبان أحدهما بالمركز الجامعي بتيبازة والثاني بالعفرون بولاية البليدة.