في حصيلة نوعية لمفارز الجيش الوطني الشعبي

إحباط محاولة إدخال 310 كلغ من الكيف المغربي

إحباط محاولة إدخال 310 كلغ من الكيف المغربي
  • القراءات: 565 مرات
كمال. ع كمال. ع

❊ إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار

سلّم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني خلال أسبوع ، مع إحباط محاولات إدخال 310 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، حسبما جاء، أمس، في حصيلة لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح المصدر ذاته، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 ماي 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب، سلم الإرهابي "أ. شيدا" المدعو "عبد الحق" نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدسا رشاشا من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 110 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 310 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 3,370 كيلوغرام من مادة الكوكايين و194279 قرص مهلوس.

وأضاف ذات المصدر، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست، برج باجي مختار وإن قزام، 326 شخص وضبطت 56 مركبة، 132 مولد كهربائي، 107 مطرق ضغط و12 جهازا للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتم في ذات الإطار، توقيف 39 شخصا آخر وضبط 11 بندقية صيد، 6 مسدسات آلية، 57788 لتر من الوقود، 81 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و77 قنطارا من مادة التبغ، وذلك خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ26 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 157 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.